المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة

 الشاوي، حنان بنت محمد صالح


//uquui/handle/20.500.12248/130459
0 التحميل
331 المشاهدات

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 24007
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 266 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة. مجتمع الدراسة وعينتها: تكوَّن مجتمع الدراسة من معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة، البالغ عددهن (150) معلمة، وتم اختيار عينة عشوائية متيسرة بلغت (17) معلمة للمشاركة في البرنامج التدريبي المقترح تطبيقه، واختيرت (6) معلمات كعينة استطلاعية خارج عينة الدراسة؛ لغرض حساب قيم صدق الاتساق الداخلي (الصدق البنائي) والثبات لأداتي جمع البيانات. وطُبّقت الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1441هـ (2019-2020) في مركز تدريب المعلمات التابع لإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة

العنوان: فاعلية برنامج تدريبي قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة
المؤلفون: الأنصاري، وداد بنت مصلح بن وكيل
الشاوي، حنان بنت محمد صالح
الموضوعات :: الاشراف التربوي
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الإشراف التربوي المساند في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة. مجتمع الدراسة وعينتها: تكوَّن مجتمع الدراسة من معلمات التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في مدينة مكة المكرمة، البالغ عددهن (150) معلمة، وتم اختيار عينة عشوائية متيسرة بلغت (17) معلمة للمشاركة في البرنامج التدريبي المقترح تطبيقه، واختيرت (6) معلمات كعينة استطلاعية خارج عينة الدراسة؛ لغرض حساب قيم صدق الاتساق الداخلي (الصدق البنائي) والثبات لأداتي جمع البيانات. وطُبّقت الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1441هـ (2019-2020) في مركز تدريب المعلمات التابع لإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة
الوصف :: 266 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130459
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24007.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة5.48 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24007.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف221.19 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24007.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات297.73 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24007.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي363.39 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24007.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي421.69 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك