المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 فاعلية برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز للتقويم في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية

 الأحمري، صالح بن عائض بن محمد


//uquui/handle/20.500.12248/130235
0 التحميل
443 المشاهدات

فاعلية برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز للتقويم في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية

رقم الطلب : 23611
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1441 هـ
الوصف : 317 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى تحديد فاعلية برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز للتقويم في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الابتدائية . ولتحقيق هدف الدراسة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي (التصميم قبل التجريبي) وصمم المواد والأدوات التالية : (1) برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز لتقويم المعلم . (2) اختبار المفاهيم التدريسية . (3) بطاقة ملاحظة المهارات التدريسية ، وقد تم التأكد من صدقها وثباتها مما جعلها صالحه لأغراض الدراسة الحالية ، وبعد ذلك تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تم اختيارها عشوائياً وتكونت من (27) معلماً في مدينة الطائف . وبعد جمع البيانات قام الباحث بتحليلها باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية وتشمل المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار كولمجروف - سميرنوف واختبار ( ت ) للمجموعات المترابطة ومعادلة كوهين.

العنوان: فاعلية برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز للتقويم في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية
المؤلفون: المالكي، عبد الرحمن بن عبدالله
الأحمري، صالح بن عائض بن محمد
الموضوعات :: اللغة الإنجليزية طرق التدريس
الاشراف التربوى
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى تحديد فاعلية برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز للتقويم في تنمية المفاهيم والمهارات التدريسية لدى معلمي اللغة الانجليزية بالمرحلة الابتدائية . ولتحقيق هدف الدراسة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي (التصميم قبل التجريبي) وصمم المواد والأدوات التالية : (1) برنامج إشرافي قائم على نموذج مارزانو المركز لتقويم المعلم . (2) اختبار المفاهيم التدريسية . (3) بطاقة ملاحظة المهارات التدريسية ، وقد تم التأكد من صدقها وثباتها مما جعلها صالحه لأغراض الدراسة الحالية ، وبعد ذلك تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تم اختيارها عشوائياً وتكونت من (27) معلماً في مدينة الطائف . وبعد جمع البيانات قام الباحث بتحليلها باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية وتشمل المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار كولمجروف - سميرنوف واختبار ( ت ) للمجموعات المترابطة ومعادلة كوهين.
الوصف :: 317 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130235
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23611.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة64.82 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title23611.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف251.47 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa23611.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي416.63 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse23611.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي342.99 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont23611.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات463.82 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة690.43 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك