D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى

 خطيب، مها حمزة موسى


//uquui/handle/20.500.12248/130196
0 Downloads
498 Visits

التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى

Call Number : 23939
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2019 - 1441 H
Description : 269 ورقة.
Format : دكتوراه
Department : علم النفس
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017)

Title: التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى
Authors: مخيمر ، هشام محمد إبراهيم
خطيب، مها حمزة موسى
Subjects :: التعلم الذاتى
الدافعية في التعليم
Issue Date :: 2019
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017)
Description :: 269 ورقة.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130196
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23939.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة7.14 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title23939.pdf
"   Restricted Access"
غلاف700.13 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu23939.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة412.88 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont23939.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات727.33 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse23939.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي695.46 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa23939.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي694.01 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.