- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017)
Title: | التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى |
Authors: | مخيمر ، هشام محمد إبراهيم خطيب، مها حمزة موسى |
Subjects :: | التعلم الذاتى الدافعية في التعليم |
Issue Date :: | 2019 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017) |
Description :: | 269 ورقة. |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130196 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
23939.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 7.14 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title23939.pdf " Restricted Access" | غلاف | 700.13 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu23939.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 412.88 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont23939.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 727.33 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse23939.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 695.46 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa23939.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 694.01 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)