المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى

 خطيب، مها حمزة موسى


//uquui/handle/20.500.12248/130196
0 التحميل
564 المشاهدات

التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى

رقم الطلب : 23939
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1441 هـ
الوصف : 269 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
القسم : علم النفس
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017)

العنوان: التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى
المؤلفون: مخيمر ، هشام محمد إبراهيم
خطيب، مها حمزة موسى
الموضوعات :: التعلم الذاتى
الدافعية في التعليم
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم لدى طالبات جامعة أم القرى، والتحقق من وجود فروق بين أفراد العينة في التعلم المنظم ذاتياً وفاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم تبعاً للمتغيرات الدراسة(التخصص الدراسي-المستوى الدراسي-مستوى تعليم الوالدين)والكشف عن الفروق في درجات مرتفعي فاعلية الذات الأكاديمية والدافعية للتعلم في التعلم المنظم ذاتياً، وتكونت عينة الدراسة من(320) طالبة من طالبات أم القرى بمكة المكرمة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بشقيه(الارتباطي- المقارن)، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتياً من إعداد الباحثة، ومقياس فاعلية الذات والدافعية للتعلم إعداد مخيمر(2017)
الوصف :: 269 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130196
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23939.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة7.14 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title23939.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف700.13 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu23939.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة412.88 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont23939.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات727.33 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse23939.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي695.46 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa23939.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي694.01 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك