المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 الأخطاء اللغويّة وتحليلها لمتعلّم اللغة العربيّة في المرحلة الثانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج

 لا سيني، دمبلى


//uquui/handle/20.500.12248/130118
0 التحميل
210 المشاهدات

الأخطاء اللغويّة وتحليلها لمتعلّم اللغة العربيّة في المرحلة الثانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج

المؤلفون : لا سيني، دمبلى
رقم الطلب : 24039
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 109 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

درس هذا البحث -بعون الله- الأخطاء اللّغويّة وتحليلها لمتعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّالثة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، حيث دار على الجانبين الجانب النّظري: وهو تعريف التّداخل اللّغوي، وأثره في تعلّم اللّغات ومستوياته، وأسباب وقوع الخطأ، وذكر مراحل تحليل الأخطاء اللّغويّة، ثمّ تعريف لوصف المدوّنة والعيّنات، وطرق الإفادة من مدوّنة تحليل الأخطاء. والجانب التّطبيقي: هو دراسة بعض مستويات الأخطاء اللّغويّة، مثل: (المستوى الصّوتي والإملائي، والمستوى التّركيبي، والمستوى الصّرفي، والمستوى المعجمي والدّلالي)، الواردة من متعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، ثمّ قام البحث بتحليل هذه المستويات وتحديدها، وتوصيفها، وإحصائها، ثمّ علاجها، كما ختم البحث بطرق العلاج، واقتراحات وتوصيات للإفادة بها من نتائج التّحليل التّعليميّ والتّطبيقيّ.

العنوان: الأخطاء اللغويّة وتحليلها لمتعلّم اللغة العربيّة في المرحلة الثانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج
المؤلفون: السلمي، يوسف بن صامل
لا سيني، دمبلى
الموضوعات :: الأخطاء اللغوية
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: درس هذا البحث -بعون الله- الأخطاء اللّغويّة وتحليلها لمتعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّالثة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، حيث دار على الجانبين الجانب النّظري: وهو تعريف التّداخل اللّغوي، وأثره في تعلّم اللّغات ومستوياته، وأسباب وقوع الخطأ، وذكر مراحل تحليل الأخطاء اللّغويّة، ثمّ تعريف لوصف المدوّنة والعيّنات، وطرق الإفادة من مدوّنة تحليل الأخطاء. والجانب التّطبيقي: هو دراسة بعض مستويات الأخطاء اللّغويّة، مثل: (المستوى الصّوتي والإملائي، والمستوى التّركيبي، والمستوى الصّرفي، والمستوى المعجمي والدّلالي)، الواردة من متعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، ثمّ قام البحث بتحليل هذه المستويات وتحديدها، وتوصيفها، وإحصائها، ثمّ علاجها، كما ختم البحث بطرق العلاج، واقتراحات وتوصيات للإفادة بها من نتائج التّحليل التّعليميّ والتّطبيقيّ.
الوصف :: 109 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130118
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24039.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة1.99 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24039.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف303.28 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24039.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي189.94 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24039.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي219.36 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24039.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات238.83 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
ind24039.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة446.49 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك