D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 الأخطاء اللغويّة وتحليلها لمتعلّم اللغة العربيّة في المرحلة الثانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج

 لا سيني، دمبلى


//uquui/handle/20.500.12248/130118
0 Downloads
209 Visits

الأخطاء اللغويّة وتحليلها لمتعلّم اللغة العربيّة في المرحلة الثانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج

Call Number : 24039
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 109 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

درس هذا البحث -بعون الله- الأخطاء اللّغويّة وتحليلها لمتعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّالثة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، حيث دار على الجانبين الجانب النّظري: وهو تعريف التّداخل اللّغوي، وأثره في تعلّم اللّغات ومستوياته، وأسباب وقوع الخطأ، وذكر مراحل تحليل الأخطاء اللّغويّة، ثمّ تعريف لوصف المدوّنة والعيّنات، وطرق الإفادة من مدوّنة تحليل الأخطاء. والجانب التّطبيقي: هو دراسة بعض مستويات الأخطاء اللّغويّة، مثل: (المستوى الصّوتي والإملائي، والمستوى التّركيبي، والمستوى الصّرفي، والمستوى المعجمي والدّلالي)، الواردة من متعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، ثمّ قام البحث بتحليل هذه المستويات وتحديدها، وتوصيفها، وإحصائها، ثمّ علاجها، كما ختم البحث بطرق العلاج، واقتراحات وتوصيات للإفادة بها من نتائج التّحليل التّعليميّ والتّطبيقيّ.

Title: الأخطاء اللغويّة وتحليلها لمتعلّم اللغة العربيّة في المرحلة الثانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج
Authors: السلمي، يوسف بن صامل
لا سيني، دمبلى
Subjects :: الأخطاء اللغوية
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: درس هذا البحث -بعون الله- الأخطاء اللّغويّة وتحليلها لمتعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّالثة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، حيث دار على الجانبين الجانب النّظري: وهو تعريف التّداخل اللّغوي، وأثره في تعلّم اللّغات ومستوياته، وأسباب وقوع الخطأ، وذكر مراحل تحليل الأخطاء اللّغويّة، ثمّ تعريف لوصف المدوّنة والعيّنات، وطرق الإفادة من مدوّنة تحليل الأخطاء. والجانب التّطبيقي: هو دراسة بعض مستويات الأخطاء اللّغويّة، مثل: (المستوى الصّوتي والإملائي، والمستوى التّركيبي، والمستوى الصّرفي، والمستوى المعجمي والدّلالي)، الواردة من متعلّم اللّغة العربيّة في المرحلة الثّانويّة بمدرسة دار الحديث بساحل العاج، ثمّ قام البحث بتحليل هذه المستويات وتحديدها، وتوصيفها، وإحصائها، ثمّ علاجها، كما ختم البحث بطرق العلاج، واقتراحات وتوصيات للإفادة بها من نتائج التّحليل التّعليميّ والتّطبيقيّ.
Description :: 109 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130118
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24039.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.99 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24039.pdf
"   Restricted Access"
غلاف303.28 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24039.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي189.94 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24039.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي219.36 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24039.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات238.83 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
ind24039.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة446.49 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.