- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DC | القيمة | اللغة |
---|---|---|
dc.contributor.author | السلمي, جمعان ناجي | - |
dc.date.accessioned | 2020-09-07T09:04:34Z | - |
dc.date.available | 2020-09-07T09:04:34Z | - |
dc.date.issued | 2006 | en_US |
dc.identifier.uri | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117572 | - |
dc.description.abstract | مشكلة التَّذكير والتَّأنيث إحدى المشكلات الكبرى التَّي تواجه دارسي اللغة العربية من غير الناطق ين بها ، وفي هذا البحث دراسة لهذه المشكلة ، وهو في ثلاثة مباحث : المبحث الأول عنوانه : أخطاء الطلاب في التَّذكير والتَّأنيث . والمبحث الثاني كان بعنوان : التَّذكير والتَّأنيث في الكتاب الأساسي . أما المبحث الثالث فهو : أسباب المشكلة وعلاجها . وبعد دراسة أخطاء الطلاب ، ودراسة المادة العلمية المقدمة لهم عن قضايا التَّذكير والتَّأن يث التَّـي حواها الكتاب الأساسي ، ظهر للباحث جلياً أن أهم أسباب المشكلة هي : -١التداخل اللغوي ، ونقل الخبرة من اللغة الأم . -٢أخطاء علمية في المنهج المقرر على الطلاب . -٣قصور في المنهج العلمي إذلم يتناول بعض قضايا التَّذكير والتَّأنيث . -٤صعوبة التَّفريق بين المذكر والمؤنث غير الحقيقيين . وقد دعا الباحث إلى علاج هذه الأسباب بتصحيح الأخطاء واستدراك النقص ، وتأليف معجم يضـم ما تمس الحاجة إليه من الأسماء التي تذكيرها أو تأنيثها غير حقيقي | en_US |
dc.language.iso | عربي | en_US |
dc.relation.isformatof | مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة واللغة وآدابها | en_US |
dc.subject | الاخطاء النحوية | en_US |
dc.subject | الاحكام النحوية | en_US |
dc.title | التذآير والتأنيث | en_US |
dc.title.alternative | دراسة في الأخطاء اللغوية التحريرية لطلاب المستوى المتقدم في معهد اللغة العربية بجامعة أم القرى | en_US |
dc.type.format | مقال | en_US |
dc.date.issuedhijri | 1427 | en_US |
dc.description.extent | 14 صفحة | en_US |
dc.relation.issue | لا يوجد | en_US |
يظهر في المجموعات : | مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الاسلامية |
الملفات في هذا العنصر:
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
3100002-11.pdf | ابحاث | 170.31 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)