المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)

 العمري، نوف بنت أحمد بن محمد


//uquui/handle/20.500.12248/116067
0 التحميل
931 المشاهدات

درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)

رقم الطلب : 23531
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1440 هـ
الوصف : 129 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).

العنوان: درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)
المؤلفون: العيدروس، أغادير بنت سالم بن مصطفى
العمري، نوف بنت أحمد بن محمد
الموضوعات :: الادارة التربوية
الحوكمة
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).
الوصف :: 129 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116067
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الرسالة كاملة.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.58 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص العربي266.74 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص الإنجليزي272.43 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات233.81 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة256.55 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف الرسالة67.47 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك