- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).
العنوان: | درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030) |
المؤلفون: | العيدروس، أغادير بنت سالم بن مصطفى العمري، نوف بنت أحمد بن محمد |
الموضوعات :: | الادارة التربوية الحوكمة |
تاريخ النشر :: | 2019 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة). |
الوصف :: | 129 ورقة. |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116067 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
الرسالة كاملة.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 2.58 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa.pdf " الوصول المحدود" | الملخص العربي | 266.74 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse.pdf " الوصول المحدود" | الملخص الإنجليزي | 272.43 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 233.81 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 256.55 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title.pdf " الوصول المحدود" | غلاف الرسالة | 67.47 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)