D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)

 العمري، نوف بنت أحمد بن محمد


//uquui/handle/20.500.12248/116067
0 Downloads
926 Visits

درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)

Call Number : 23531
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2019 - 1440 H
Description : 129 ورقة.
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).

Title: درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)
Authors: العيدروس، أغادير بنت سالم بن مصطفى
العمري، نوف بنت أحمد بن محمد
Subjects :: الادارة التربوية
الحوكمة
Issue Date :: 2019
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).
Description :: 129 ورقة.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116067
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
الرسالة كاملة.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.58 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa.pdf
"   Restricted Access"
الملخص العربي266.74 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse.pdf
"   Restricted Access"
الملخص الإنجليزي272.43 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات233.81 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة256.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة67.47 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.