- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030)
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).
Title: | درجة ممارسة الحوكمة بإدارة تعليم النماص وإسهامها في تحقيق رؤية المملكة (2030) |
Authors: | العيدروس، أغادير بنت سالم بن مصطفى العمري، نوف بنت أحمد بن محمد |
Subjects :: | الادارة التربوية الحوكمة |
Issue Date :: | 2019 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة المتمثلة في (الشفافية , المشاركة , والمساءلة) ، ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بإدارة تعليم النماص, والكشف عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) ودرجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم, والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة في تحديد درجة ممارسة إدارة تعليم النماص لأبعاد الحوكمة (الشفافية، المشاركة، والمساءلة) تُعزى إلى متغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة), والكشف عن الفروق ذات الدلالــــة الإحصائيـــــة بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توافر متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030 لحوكمة التعليم تعزى لمتغيرات (الجنس- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة). |
Description :: | 129 ورقة. |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116067 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الرسالة كاملة.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 2.58 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa.pdf " Restricted Access" | الملخص العربي | 266.74 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse.pdf " Restricted Access" | الملخص الإنجليزي | 272.43 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 233.81 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 256.55 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title.pdf " Restricted Access" | غلاف الرسالة | 67.47 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)