المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة

 الخليفي، حنان بنت ناصر بن صالح


//uquui/handle/20.500.12248/116032
0 التحميل
434 المشاهدات

تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 23163
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1440 هـ
الوصف : 202 صفحة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
القسم : علم النفس
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدف البحث الحالي إلى تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي، وقد اعتمد البحث المنهج الوصفي منهجاً له، وأُجري البحث على عينة بلغ عددها (692) معلماً ومعلمة - تقع خبرتهم ما بين 7-10 سنوات - من إدارة التعليم بمكة المكرمة ، وتمثلت أداة البحث في مقياس المعايير المهنية للمعلمين من إعداد الباحثة، والذي تألف من (124) مفردة تغطي 3 مجالات، واستخدم برنامج Winsteps (3.67) لتدريج مفردات المقياس وفقاً لنموذج التقدير الجزئي. وتوصلت النتائج إلى تدريج مفردات مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي على ميزان تدريج خطي واحد، وقد بلغ عدد مفردات المقياس في صورته النهائية (100) مفردة بعد حذف المفردات غير الملاءمة لأسس القياس الموضوعي والتي بلغ عددها (24) مفردة،

العنوان: تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة
المؤلفون: حسن، ياسر بن عبد الله حفني
الخليفي، حنان بنت ناصر بن صالح
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدف البحث الحالي إلى تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي، وقد اعتمد البحث المنهج الوصفي منهجاً له، وأُجري البحث على عينة بلغ عددها (692) معلماً ومعلمة - تقع خبرتهم ما بين 7-10 سنوات - من إدارة التعليم بمكة المكرمة ، وتمثلت أداة البحث في مقياس المعايير المهنية للمعلمين من إعداد الباحثة، والذي تألف من (124) مفردة تغطي 3 مجالات، واستخدم برنامج Winsteps (3.67) لتدريج مفردات المقياس وفقاً لنموذج التقدير الجزئي. وتوصلت النتائج إلى تدريج مفردات مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي على ميزان تدريج خطي واحد، وقد بلغ عدد مفردات المقياس في صورته النهائية (100) مفردة بعد حذف المفردات غير الملاءمة لأسس القياس الموضوعي والتي بلغ عددها (24) مفردة،
الوصف :: 202 صفحة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116032
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
رسالة دكتوراه حنان الخليفي.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.35 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
العنوان.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف236.28 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
مستخلص البحث.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي187.96 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Abstract.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي112.72 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
مقدمة البحث.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة196.49 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
قائمة المحتويات.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات211.67 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك