D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة

 الخليفي، حنان بنت ناصر بن صالح


//uquui/handle/20.500.12248/116032
0 Downloads
448 Visits

تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة

Call Number : 23163
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2019 - 1440 H
Description : 202 صفحة
Format : دكتوراه
Department : علم النفس
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدف البحث الحالي إلى تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي، وقد اعتمد البحث المنهج الوصفي منهجاً له، وأُجري البحث على عينة بلغ عددها (692) معلماً ومعلمة - تقع خبرتهم ما بين 7-10 سنوات - من إدارة التعليم بمكة المكرمة ، وتمثلت أداة البحث في مقياس المعايير المهنية للمعلمين من إعداد الباحثة، والذي تألف من (124) مفردة تغطي 3 مجالات، واستخدم برنامج Winsteps (3.67) لتدريج مفردات المقياس وفقاً لنموذج التقدير الجزئي. وتوصلت النتائج إلى تدريج مفردات مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي على ميزان تدريج خطي واحد، وقد بلغ عدد مفردات المقياس في صورته النهائية (100) مفردة بعد حذف المفردات غير الملاءمة لأسس القياس الموضوعي والتي بلغ عددها (24) مفردة،

Title: تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة
Authors: حسن، ياسر بن عبد الله حفني
الخليفي، حنان بنت ناصر بن صالح
Issue Date :: 2019
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدف البحث الحالي إلى تدريج مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي، وقد اعتمد البحث المنهج الوصفي منهجاً له، وأُجري البحث على عينة بلغ عددها (692) معلماً ومعلمة - تقع خبرتهم ما بين 7-10 سنوات - من إدارة التعليم بمكة المكرمة ، وتمثلت أداة البحث في مقياس المعايير المهنية للمعلمين من إعداد الباحثة، والذي تألف من (124) مفردة تغطي 3 مجالات، واستخدم برنامج Winsteps (3.67) لتدريج مفردات المقياس وفقاً لنموذج التقدير الجزئي. وتوصلت النتائج إلى تدريج مفردات مقياس المعايير المهنية للمعلمين باستخدام نموذج التقدير الجزئي على ميزان تدريج خطي واحد، وقد بلغ عدد مفردات المقياس في صورته النهائية (100) مفردة بعد حذف المفردات غير الملاءمة لأسس القياس الموضوعي والتي بلغ عددها (24) مفردة،
Description :: 202 صفحة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/116032
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
رسالة دكتوراه حنان الخليفي.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.35 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
العنوان.pdf
"   Restricted Access"
غلاف236.28 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
مستخلص البحث.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي187.96 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Abstract.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي112.72 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
مقدمة البحث.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة196.49 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
قائمة المحتويات.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات211.67 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.