D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 استراتيجيات وكالات العلاقات العامة في إدارة أزمات المؤسسات التجارية "دراسة ميدانية "

 الكبكبي، خديجة حماد حمدي


//uquui/handle/20.500.12248/10860
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالعطار، هبه محمد فهميen_US
dc.contributor.authorالكبكبي، خديجة حماد حمديen_US
dc.date.accessioned2019-11-18T15:07:27Z
dc.date.accessioned2019-11-28T20:05:01Z-
dc.date.available2019-11-18T15:07:27Z
dc.date.available2019-11-28T20:05:01Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10860-
dc.description75 ورقةen_US
dc.description.abstractيهدف البحث إلى التعرف على إستراتيجيات وكالات العلاقات العامة في إدارة الأزمات بالمؤسسات التجارية، وذلك بالوقوف على أبرز أشكال الأزمات وأكثر الإستراتيجيات فاعلية في حلها، ومعرفة المعوقات التي تحد من عمل فريق إدارة الأزمات بوكالات العلاقات العامة، ويحتوي البحث على فصلين، تناول الفصل الأول الإطار النظري والمنهجي للبحث والفصل الثاني تناول النتائج والتوصيات، ويتكون الفصل الأول من مبحثين، المبحث الأول: الإطار النظري للبحث والمبحث الثاني: الإجراءات المنهجية للبحث. واعتمد البحث على المنهج الوصفي المسحي للوصول لنتائج الدراسة وأهدافها، وباستخدام أسلوب الحصر الشامل للعاملين في إدارة الأزمات بوكالات العلاقات العامة في مجتمع البحث المتمثل بوكالتي اداليد للعلاقات العامة وشركة زد للإعلان والعلاقات العامة، وبلغ عدد العاملين في فريق إدارة الأزمات لدى الوكالتين سبع مفردات، وفي ضوء مشكلة الدراسة قامت الباحثة بإعداد استمارة استبيان وتوزيعها على العاملين في فريق إدارة الأزمة بوكالتي العلاقات العامة محل البحث، واستخدمت الباحثة أداة المقابلة. وأظهرت النتائج إستراتيجية الأفعال التصحيحية كأكثر إستراتيجية استخداما بنسبة (100%)، يليها (إستراتيجية التبرير والاعتذار - إستراتيجية تغيير المسار) بنسبة (71.4%)، وكذلك جاء التدخلان الأبرز للشركات التجارية في عمل فريق الازمة بوكالات العلاقات العامة متمثلان في (اختيار فريق إدارة الأزمة بوكالات العلاقات العامة بالتنسيق مع إدارات الشركات التجارية، وتعيين الشركات التجارية بعضاً من موظفيها للمشاركة في إدارة الأزمة مع العاملين في إدارة الأزمات بالوكالات)، وكان ابرز المعوقات التي تواجه فريق إدارة الازمات هو (عدم تعاون الشركات التجارية في تقديم كافة المعلومات الداعمة لعمل فريق إدارة الأزمة بوكالات العلاقات العامة). وأوصت الباحثة بضرورة التعاون من قبل الشركات التجارية في إعطاء فريق إدارة الأزمات بوكالات العلاقات العامة كافة المعلومات التي تساهم في تعزيز دورهم ومساندتهم في مواجهة أزمات المؤسسات التجارية.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.subjectادارة الازماتen_US
dc.titleاستراتيجيات وكالات العلاقات العامة في إدارة أزمات المؤسسات التجارية "دراسة ميدانية "en_US
dc.identifier.callnum23311
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
استراتيجيات وكالات العلاقات العامة في إدارة أزمات المؤسسات التجارية دراسة ميدانية.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.33 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.