D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 دَور مُعلِّمات التَّربية الإسلامية في تنمية مبدأ العِفَّة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة

 الغامدي، نادية بنت عبدالله أحمد


//uquui/handle/20.500.12248/10622
0 Downloads
866 Visits

هدفت الدراسة إلى معرفة دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدينة مكة المكرمة. منهج الدراسة : المنهج الوصفي المسحي . عينة الدراسة: عينة قوامها 553 طالبة من خمس مدارس تحفيظ القرآن الكريم بنسبة تمثيل 62.5% للمجتمع الأصلي. أدوات الدراسة :- استبانة من اعداد الباحثة تم تطبيقها على طالبات خمس مدارس من مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة للكشف عن أدوار معلمات التربية الاسلامية في تنمية مبدأ العفة لديهن . أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة : - دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية بمكة المكرمة كان بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (٧٩.٣) وانحراف معياري (0.25). - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الصف الدراسي) لصالح الصف الثالث الثانوي. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الموقع) بين وسط مكة وشرقها لصالح شرقها. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وسط مكة وغربها لصالح غرب مكة.

Title: دَور مُعلِّمات التَّربية الإسلامية في تنمية مبدأ العِفَّة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة
Authors: المحضار، رجاء بنت سيد علي بن صالح
الغامدي، نادية بنت عبدالله أحمد
Subjects :: التربية الاسلامية والقيم
التربية الاسلامية
Issue Date :: 2019
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى معرفة دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدينة مكة المكرمة. منهج الدراسة : المنهج الوصفي المسحي . عينة الدراسة: عينة قوامها 553 طالبة من خمس مدارس تحفيظ القرآن الكريم بنسبة تمثيل 62.5% للمجتمع الأصلي. أدوات الدراسة :- استبانة من اعداد الباحثة تم تطبيقها على طالبات خمس مدارس من مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة للكشف عن أدوار معلمات التربية الاسلامية في تنمية مبدأ العفة لديهن . أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة : - دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية بمكة المكرمة كان بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (٧٩.٣) وانحراف معياري (0.25). - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الصف الدراسي) لصالح الصف الثالث الثانوي. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الموقع) بين وسط مكة وشرقها لصالح شرقها. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وسط مكة وغربها لصالح غرب مكة.
Description :: 171 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10622
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
صفحة الغلاف.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة436.32 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
مستخلص عربي.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي492.43 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
مستخلص انجليزي .pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي602.93 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
قائمة المحتويات .pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات508.07 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
المقدمه.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة3.66 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
رسالة الطالبة نادية الغامدي 43588122.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة4.97 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.