المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 دَور مُعلِّمات التَّربية الإسلامية في تنمية مبدأ العِفَّة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة

 الغامدي، نادية بنت عبدالله أحمد


//uquui/handle/20.500.12248/10622
0 التحميل
799 المشاهدات

دَور مُعلِّمات التَّربية الإسلامية في تنمية مبدأ العِفَّة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة

رقم الطلب : 23414
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1440 هـ
الوصف : 171 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى معرفة دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدينة مكة المكرمة. منهج الدراسة : المنهج الوصفي المسحي . عينة الدراسة: عينة قوامها 553 طالبة من خمس مدارس تحفيظ القرآن الكريم بنسبة تمثيل 62.5% للمجتمع الأصلي. أدوات الدراسة :- استبانة من اعداد الباحثة تم تطبيقها على طالبات خمس مدارس من مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة للكشف عن أدوار معلمات التربية الاسلامية في تنمية مبدأ العفة لديهن . أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة : - دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية بمكة المكرمة كان بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (٧٩.٣) وانحراف معياري (0.25). - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الصف الدراسي) لصالح الصف الثالث الثانوي. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الموقع) بين وسط مكة وشرقها لصالح شرقها. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وسط مكة وغربها لصالح غرب مكة.

العنوان: دَور مُعلِّمات التَّربية الإسلامية في تنمية مبدأ العِفَّة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة
المؤلفون: المحضار، رجاء بنت سيد علي بن صالح
الغامدي، نادية بنت عبدالله أحمد
الموضوعات :: التربية الاسلامية والقيم
التربية الاسلامية
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى معرفة دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدينة مكة المكرمة. منهج الدراسة : المنهج الوصفي المسحي . عينة الدراسة: عينة قوامها 553 طالبة من خمس مدارس تحفيظ القرآن الكريم بنسبة تمثيل 62.5% للمجتمع الأصلي. أدوات الدراسة :- استبانة من اعداد الباحثة تم تطبيقها على طالبات خمس مدارس من مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة للكشف عن أدوار معلمات التربية الاسلامية في تنمية مبدأ العفة لديهن . أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة : - دور معلمات التربية الإسلامية في تنمية مبدأ العفة لدى طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية بمكة المكرمة كان بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (٧٩.٣) وانحراف معياري (0.25). - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الصف الدراسي) لصالح الصف الثالث الثانوي. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وجهة نظر عينة الدراسة حول دور معلمات التربية الإسلامية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة في تنمية مبدأ العفة تعزى إلى (متغير الموقع) بين وسط مكة وشرقها لصالح شرقها. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠٥.٠) بين وسط مكة وغربها لصالح غرب مكة.
الوصف :: 171 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10622
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
صفحة الغلاف.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف الرسالة436.32 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
مستخلص عربي.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي492.43 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
مستخلص انجليزي .pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي602.93 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
قائمة المحتويات .pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات508.07 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
المقدمه.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة3.66 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
رسالة الطالبة نادية الغامدي 43588122.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة4.97 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك