المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 أثر استخدام التعلم المصغر في تنمية مفردات اللغة الإنجليزية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي في مدينة الطائف

 الوذيناني, ريم بنت مصلح عويض


//uquui/handle/20.500.12248/133034
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserالفارس, نورة صالح إبراهيم-
dc.contributor.authorالوذيناني, ريم بنت مصلح عويض-
dc.date.accessioned2022-09-26T08:36:36Z-
dc.date.available2022-09-26T08:36:36Z-
dc.date.issued2022en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/133034-
dc.description156 ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدِّراسَة إلى الكشف عن أثر استخدام التعلم المصغر في تنمية مفردات اللغة الإنجليزية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي في مدينة الطائف من خلال الكشف عن دلالة الفروق الإحصائية بين متوسطَيْ درجات الاختبار التحصيلي الذي يقيس مفردات اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي بين تلميذات المجموعة التجريبية (اللاتي درسن باستخدام التعلم المصغر) وتلميذات المجموعة الضابطة (اللاتي درسن بالطريقة التقليدية) على نتائج القياس البَعدي بعد ضبط الفروق على القياس القَبلي. اتبعت الدِّراسَة المنهج التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي، حيث تم اختيار ثلاثون تلميذة من الابتدائية الثانية والخمسين بمدينة الطائف كمجموعة تجريبية، وسبع وعشرون تلميذة من الابتدائية السادسة والعشرين بمدينة الطائف كمجموعة ضابطة. ولتحقيق أهداف الدِّراسَة فقد تم بناء اختبار تحصيلي يقيس مفردات اللغة الإنجليزية من الوحدة الثانية (Sea Animals) والوحدة الثالثة (Sports and Activities) من مقرر اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي. وتم التأكد من الصدق والثبات بالتطبيق على العينة الاستطلاعية، كما تم التأكد من تكافؤ المجموعتين على درجات الاختبار التحصيلي القبلي. وأسفرت نتائج الدِّراسَة عن وجود فروق دالة إحصائيًّا عند مستوى الدلالة (0,05≥ α) بين متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم المصغر، ومتوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في القياس البعدي للاختبار التحصيلي بمستوياته: التذكر، والفهم، والتطبيق، والدرجة الكلية، لصالح المجموعة التجريبية.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectاللغة الانجليزية تعليمen_US
dc.subjectاللغة الانجليزية طرق تدريسen_US
dc.titleأثر استخدام التعلم المصغر في تنمية مفردات اللغة الإنجليزية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي في مدينة الطائفen_US
dc.identifier.callnum25705-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depالمناهج وطرق التدريسen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25705.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة3.61 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25705.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي108.98 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25705.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي79.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25705.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات158.98 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25705.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة117.59 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25705.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف91.96 kBAdobe PDFعرض/ فتح
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.