المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة في تنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية بمدينة الطائف

 الطويرقي, تركية حمود حامد


//uquui/handle/20.500.12248/132797
0 التحميل
605 المشاهدات

فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة في تنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية بمدينة الطائف

عناوين أخرى : : The Effectiveness of a Training Program Based on Sustainable Development Goals in Developing Digital Skills, Social Responsibility, And Self-Efficacy Among Social Education Teachers in Taif
رقم الطلب : 25356
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 282 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة لتنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية بمدينة الطائف.واستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي (للمجموعة الواحدة).وتم اعتماد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة والمكونه من البرنامج التدريبي القائم على أهداف التنمية المستدامة، و أربع أدوات لجمع البيانات، وهي: اختبار معرفي لقياس المهارات الرقمية، وبطاقة الملاحظة لقياس المهارات الرقمية، واستبانة لقياس المسؤولية المجتمعية، ومقياس للفاعلية الذاتية

العنوان: فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة في تنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية بمدينة الطائف
عناوين أخرى: : The Effectiveness of a Training Program Based on Sustainable Development Goals in Developing Digital Skills, Social Responsibility, And Self-Efficacy Among Social Education Teachers in Taif
المؤلفون: الشمري, هزاع عامر منيس
الطويرقي, تركية حمود حامد
الموضوعات :: المناهج طرق تدريس
الدراسات الاجتماعية دراسة وتعليم
التعليم الالكتروني
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة لتنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية بمدينة الطائف.واستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي (للمجموعة الواحدة).وتم اعتماد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة والمكونه من البرنامج التدريبي القائم على أهداف التنمية المستدامة، و أربع أدوات لجمع البيانات، وهي: اختبار معرفي لقياس المهارات الرقمية، وبطاقة الملاحظة لقياس المهارات الرقمية، واستبانة لقياس المسؤولية المجتمعية، ومقياس للفاعلية الذاتية
الوصف :: 282 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132797
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25356.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة9.84 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa 25356.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي163.4 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25356.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي100.51 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25356.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات334.09 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25356.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة370.34 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25356.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف104.29 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك