- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
0
التحميل
605
المشاهدات
فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة في تنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية بمدينة الطائف
عناوين أخرى : : The Effectiveness of a Training Program Based on Sustainable Development Goals in Developing Digital Skills, Social Responsibility, And Self-Efficacy Among Social Education Teachers in Taif
المؤلفون :
الطويرقي, تركية حمود حامد
رقم الطلب : 25356
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر :
2022 - 1443
هـ
الوصف :
282 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية :
التربية
القسم :
المناهج وطرق التدريس
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات :
الرسائل العلمية المحدثة
هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة لتنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية بمدينة الطائف.واستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي (للمجموعة الواحدة).وتم اعتماد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة والمكونه من البرنامج التدريبي القائم على أهداف التنمية المستدامة، و أربع أدوات لجمع البيانات، وهي: اختبار معرفي لقياس المهارات الرقمية، وبطاقة الملاحظة لقياس المهارات الرقمية، واستبانة لقياس المسؤولية المجتمعية، ومقياس للفاعلية الذاتية
العنوان: | فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة في تنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية بمدينة الطائف |
عناوين أخرى: | : The Effectiveness of a Training Program Based on Sustainable Development Goals in Developing Digital Skills, Social Responsibility, And Self-Efficacy Among Social Education Teachers in Taif |
المؤلفون: | الشمري, هزاع عامر منيس الطويرقي, تركية حمود حامد |
الموضوعات :: | المناهج طرق تدريس الدراسات الاجتماعية دراسة وتعليم التعليم الالكتروني |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على أهداف التنمية المستدامة لتنمية المهارات الرقمية والمسؤولية المجتمعية والفاعلية الذاتية لدى معلمات التربية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية بمدينة الطائف.واستخدم المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي (للمجموعة الواحدة).وتم اعتماد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة والمكونه من البرنامج التدريبي القائم على أهداف التنمية المستدامة، و أربع أدوات لجمع البيانات، وهي: اختبار معرفي لقياس المهارات الرقمية، وبطاقة الملاحظة لقياس المهارات الرقمية، واستبانة لقياس المسؤولية المجتمعية، ومقياس للفاعلية الذاتية |
الوصف :: | 282 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132797 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
الملفات في هذا العنصر:
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25356.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 9.84 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa 25356.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 163.4 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25356.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 100.51 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25356.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 334.09 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25356.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 370.34 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25356.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 104.29 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)