D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 تصور مقترح لإعداد قادة الصف الثاني بالجامعات السعودية في ضوء الخبرات العالمية

 القايدي, عائشة بنت حمد لافي


//uquui/handle/20.500.12248/132741
0 Downloads
412 Visits

تصور مقترح لإعداد قادة الصف الثاني بالجامعات السعودية في ضوء الخبرات العالمية

Alternative : A proposed conception for preparing second-grade leaders in the light of international experiences in Saudi universities
Call Number : 25440
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 255 ورقة
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت هذه الدِّراسَة: إلى بناء تصور مقترح لإعداد قادة الصف الثاني في الجامعات السعودية بالاستفادة من الخبرات العالمية، من خلال الكشف عن واقع ممارسة إعداد قادة الصف الثاني بأبعادها (التنبؤ وتحليل الاحتياجات، التخطيط للتعاقب القيادي، التمكين والتفويض في صنع واتخاذ القرارات، التدريب الموجه بالأداء، تقويم الأداء والاستدامة) في الجامعات السعودية من وجهة نظر أفراد الدِّراسَة، والكشف عن درجة توفّر المتطلبات اللازمة لإعداد قادة الصف الثاني في الجامعات السعودية من وجهة نظر أفراد الدِّراسَة، والكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات استجابات أفراد الدراسة حول واقع ممارسة إعداد قادة الصف الثاني بأبعادها، ودرجة توفّر المتطلبات اللازمة لإعداد قادة الصف الثاني في الجامعات الحكومية السعودية التي تُعزى لمتغيرات الدِّراسَة: (النوع الاجتماعي، الرتبة العلمية، عدد سنوات الخبرة في المنصب القيادي

Title: تصور مقترح لإعداد قادة الصف الثاني بالجامعات السعودية في ضوء الخبرات العالمية
Other Titles: A proposed conception for preparing second-grade leaders in the light of international experiences in Saudi universities
Authors: العيدروس, أغادير بنت سالم
القايدي, عائشة بنت حمد لافي
Subjects :: الادارة التربوية
الجامعات السعودية تطوير
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت هذه الدِّراسَة: إلى بناء تصور مقترح لإعداد قادة الصف الثاني في الجامعات السعودية بالاستفادة من الخبرات العالمية، من خلال الكشف عن واقع ممارسة إعداد قادة الصف الثاني بأبعادها (التنبؤ وتحليل الاحتياجات، التخطيط للتعاقب القيادي، التمكين والتفويض في صنع واتخاذ القرارات، التدريب الموجه بالأداء، تقويم الأداء والاستدامة) في الجامعات السعودية من وجهة نظر أفراد الدِّراسَة، والكشف عن درجة توفّر المتطلبات اللازمة لإعداد قادة الصف الثاني في الجامعات السعودية من وجهة نظر أفراد الدِّراسَة، والكشف عن دلالة الفروق الإحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات استجابات أفراد الدراسة حول واقع ممارسة إعداد قادة الصف الثاني بأبعادها، ودرجة توفّر المتطلبات اللازمة لإعداد قادة الصف الثاني في الجامعات الحكومية السعودية التي تُعزى لمتغيرات الدِّراسَة: (النوع الاجتماعي، الرتبة العلمية، عدد سنوات الخبرة في المنصب القيادي
Description :: 255 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132741
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25440.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة4.61 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25440.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي124.67 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25440.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي80.37 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25440.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات139.15 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25440.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة99.48 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25440.pdf
"   Restricted Access"
غلاف223.3 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.