D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 بناء مقياس مهارات التدريس الفعال وفق نموذج مقياس التقدير (نموذج اندريش) من وجهة نظر عينة من معلمات المرحلة الثانوية في مدينة مكة المكرمة

 الفهيد, عهود بنت شبيب عبدالرحمن


//uquui/handle/20.500.12248/132739
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserحـمّاد, ديانا بنت فهمي علي-
dc.contributor.authorالفهيد, عهود بنت شبيب عبدالرحمن-
dc.date.accessioned2022-07-19T06:39:48Z-
dc.date.available2022-07-19T06:39:48Z-
dc.date.issued2022en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132739-
dc.description124ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى تدريج مقياس مهارات التدريس الفعال وفق نموذج سلم التقدير (نموذج أندريش)، والتحقق من افتراضات نموذج مقياس التقدير لأندريش في مقياس مهارات التدريس الفعال، كما هدفت إلى تحديد اثر متغيرات (تخصص المعلمة، سنوات الخبرة، عدد الدورات التدريبية في التدريس الفعال) على مهارات التدريس الفعال بعد تدريج مقياسه وفق نموذج سلم التقدير، وتحقيقاً لأهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectمهارات التدريسen_US
dc.subjectالتعلم (علم النفس التربوي)en_US
dc.titleبناء مقياس مهارات التدريس الفعال وفق نموذج مقياس التقدير (نموذج اندريش) من وجهة نظر عينة من معلمات المرحلة الثانوية في مدينة مكة المكرمةen_US
dc.identifier.callnum25449-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depعلم النفسen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25449.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة3.63 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25449.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي103.51 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25449.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي101.07 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25449.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات127.68 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25449.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة121.79 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25449.pdf
"   Restricted Access"
غلاف101.11 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.