المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين (ت:1421ه) رحمه الله في تفسير سورة غافر وأجاب عنها - جمعاً ودراسةً -

 الحميد, أحمد مفاز شاه


//uquui/handle/20.500.12248/132591
0 التحميل
467 المشاهدات

التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين (ت:1421ه) رحمه الله في تفسير سورة غافر وأجاب عنها - جمعاً ودراسةً -

رقم الطلب : 25284
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 474 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

عنوان الرسالة: التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين رحمه الله وأجاب عنها في تفسير سورة غافر - جمعا ودراسة – إعداد الطالب: أحمد مفاز شاه الحميد، وإشراف الأستاذ الدكتور: عبد الله بن سالم بن يسلم بافرج. تتكون الرسالة من مقدمة، وتمهيد، وقسمين، وخاتمة، وفهارس. المقدمة: أهمية الموضوع، وأسباب اختياره، وأهداف البحث، وحدود البحث، والدراسات السابقة، وخطة البحث والمنهج المتبع في البحث. التمهيد: ترجمة موجزة للشيخ ابن عثيمين من حيث، حياته الشخصية، وحياته العلمية. القسم الأول: (الدراسة النظرية) الفصل الأول: التساؤلات عند المفسرين، ويشتمل على تعريف التساؤلات، وأهميتها في التفسير، وأسباب إيراد التساؤل عند المفسرين. الفصل الثاني: منهج ابن عثيمين في إيراد التساؤلات والإجابة عنها، ويشتمل على منهج ابن عثيمين في إيراد التساؤلات، ومنهج ابن عثيمين في الإجابة عن التساؤلات، وأنواع التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين في تفسيره. القسم الثاني: (الدراسة التطبيقية) التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين وأجاب عنها في تفسير سورة غافر، مرتبة على حسب ترتيب الآيات، وقد بلغت سبعة وتسعين تساؤلا. الخاتمة: وفيها أهم النتائج والتوصيات. ومن أهم النتائج: إن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله موسوعة في مختلف العلوم الإسلامية، وأنه كان من بقية علماء السلف في هذه الأمة. ومن أهم التوصيات: أدعوا الباحثين إلى الاهتمام بعلم التساؤلات، والإشكالات ودراستها من خلال كتب التفسير.

العنوان: التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين (ت:1421ه) رحمه الله في تفسير سورة غافر وأجاب عنها - جمعاً ودراسةً -
المؤلفون: بافرج, عبد الله بن سالم بن يسلم
الحميد, أحمد مفاز شاه
الموضوعات :: الدعوة الإسلامية
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: عنوان الرسالة: التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين رحمه الله وأجاب عنها في تفسير سورة غافر - جمعا ودراسة – إعداد الطالب: أحمد مفاز شاه الحميد، وإشراف الأستاذ الدكتور: عبد الله بن سالم بن يسلم بافرج. تتكون الرسالة من مقدمة، وتمهيد، وقسمين، وخاتمة، وفهارس. المقدمة: أهمية الموضوع، وأسباب اختياره، وأهداف البحث، وحدود البحث، والدراسات السابقة، وخطة البحث والمنهج المتبع في البحث. التمهيد: ترجمة موجزة للشيخ ابن عثيمين من حيث، حياته الشخصية، وحياته العلمية. القسم الأول: (الدراسة النظرية) الفصل الأول: التساؤلات عند المفسرين، ويشتمل على تعريف التساؤلات، وأهميتها في التفسير، وأسباب إيراد التساؤل عند المفسرين. الفصل الثاني: منهج ابن عثيمين في إيراد التساؤلات والإجابة عنها، ويشتمل على منهج ابن عثيمين في إيراد التساؤلات، ومنهج ابن عثيمين في الإجابة عن التساؤلات، وأنواع التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين في تفسيره. القسم الثاني: (الدراسة التطبيقية) التساؤلات التي أوردها ابن عثيمين وأجاب عنها في تفسير سورة غافر، مرتبة على حسب ترتيب الآيات، وقد بلغت سبعة وتسعين تساؤلا. الخاتمة: وفيها أهم النتائج والتوصيات. ومن أهم النتائج: إن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله موسوعة في مختلف العلوم الإسلامية، وأنه كان من بقية علماء السلف في هذه الأمة. ومن أهم التوصيات: أدعوا الباحثين إلى الاهتمام بعلم التساؤلات، والإشكالات ودراستها من خلال كتب التفسير.
الوصف :: 474 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132591
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25284.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة13.69 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abs25284.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي138.52 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25284.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي176.38 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25284.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات1.41 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25284.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة442.26 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25284.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف274.27 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك