المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 مدى التزام الجامعات السعودية بتعليم المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS "دراسة استكشافية"

 السعيدي, خلود عويض مجول


//uquui/handle/20.500.12248/132512
0 التحميل
504 المشاهدات

مدى التزام الجامعات السعودية بتعليم المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS "دراسة استكشافية"

عناوين أخرى : Investigating the degree of commitment of Saudi universities as to the teaching of accounting according to the International Financial Reporting Standards (IFRS). "An Exploratory Study"
رقم الطلب : 25233
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 123 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الموضوعات : المحاسبة ؛
القسم : المحاسبة
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت هذه الدراسة إلى التَّعرُّف على مدى التزام الجامعات السعودية بتعليم المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS)، ودراسة العلاقة بين مناهج المحاسبة الدراسية المُطبّقة في الجامعات السعودية ومُتطلّبات المعايير الدولية للتقرير المالي، ومدى تطبيق الجامعات السعودية المناهج الدراسية المُعدّة وفق المعايير الدولية للتقرير المالي، ودراسة الصعوبات والعوائق التي تحدّ من التزام الجامعات السعودية بتعليم طلاب وطالبات المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.

العنوان: مدى التزام الجامعات السعودية بتعليم المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS "دراسة استكشافية"
عناوين أخرى: Investigating the degree of commitment of Saudi universities as to the teaching of accounting according to the International Financial Reporting Standards (IFRS). "An Exploratory Study"
المؤلفون: المعتاز, إحسان صالح
السعيدي, خلود عويض مجول
الموضوعات :: المحاسبة
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التَّعرُّف على مدى التزام الجامعات السعودية بتعليم المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS)، ودراسة العلاقة بين مناهج المحاسبة الدراسية المُطبّقة في الجامعات السعودية ومُتطلّبات المعايير الدولية للتقرير المالي، ومدى تطبيق الجامعات السعودية المناهج الدراسية المُعدّة وفق المعايير الدولية للتقرير المالي، ودراسة الصعوبات والعوائق التي تحدّ من التزام الجامعات السعودية بتعليم طلاب وطالبات المحاسبة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.
الوصف :: 123 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132512
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25233.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة20.89 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25233.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي668.87 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25233.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي376.73 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25233.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات1.26 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25233.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة2.48 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25233.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف907.13 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك