- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة.
العنوان: | أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف |
المؤلفون: | بن ياسين, ثناء بنت محمد أحمد الحمياني, ريم بنت إبراهيم صالح |
الموضوعات :: | التحصيل الدراسي العلوم المدراس المتوسطة التفكير مهارات مهارات التفكير الابداعي |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة. |
الوصف :: | 366 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132323 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25008.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 4.55 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25008.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 228.92 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25008.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 370.51 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25008.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 429.85 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Indu25008.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 188.06 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25008.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 294.1 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)