المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف

 الحمياني, ريم بنت إبراهيم صالح


//uquui/handle/20.500.12248/132323
0 التحميل
398 المشاهدات

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة.

العنوان: أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف
المؤلفون: بن ياسين, ثناء بنت محمد أحمد
الحمياني, ريم بنت إبراهيم صالح
الموضوعات :: التحصيل الدراسي العلوم المدراس المتوسطة
التفكير مهارات
مهارات التفكير الابداعي
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة.
الوصف :: 366 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132323
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25008.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة4.55 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25008.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف228.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25008.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي370.51 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25008.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي429.85 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Indu25008.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة188.06 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25008.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات294.1 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك