- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.adviser | الزهراني, محمد بن رزق الله بن رزق الله | - |
dc.contributor.author | السويهري, عبد الرحمن عبد الله امبارك | - |
dc.date.accessioned | 2022-02-27T08:42:50Z | - |
dc.date.available | 2022-02-27T08:42:50Z | - |
dc.date.issued | 2021 | en_US |
dc.identifier.uri | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132313 | - |
dc.description | 224 ورقة | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى تقصي الأثر بين أربع طرق كلاسيكية لتقـدير درجات اختبارات الاختيار من متعدد وهي (الطريقة التقليدية ،طريقة الاختيار الجزئي( التجريبي) ، طريقة استبعاد البدائل الخاطئة، طريقة الاختيار الشامل للبدائل ) في ضـوء ارتباطهـا بقـدرات الطالب المقدرة باستخدام النموذج اللوغاريتمي الثلاثي المعلم ، وذلـك مـن خلال معرفة الأثر بـني إحصائيات ( الفقرات والأفراد ) المقدرة وفـق طـرق تقـديـر الـدرجات الكلاسيكية والنموذج اللوغاريتمي الثلاثي ، وللإجابة عن الأسئلة وتحقيق أهداف الدراسة فقد قام الباحث ببناء اختبار من نوع الاختيار من متعدد ذو الأربع بدائل وذلك في مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي و تم إعداد أربع نماذج من الاختبار تختلف فقط في تعليمات الإجابة وطريقة التصحيح ، وبعد التحقق من صلاحية أداة الدراسة تم تطبيقها على عينة مكونة من (1784) طالباً من تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية العنقودية من مجتمع طلبة الصف السادس الابتدائي الذكور في مدراس مكة المكرمة ، و تم تصحيح إجابتهم على النماذج الخمسة (وفق الأربع طرق الكلاسيكية ، ووفق النموذج اللوغاريتمي الثلاثي ) وإجراء التحليل الإحصائي لها على مستوى الفقرة والدرجة الكلية باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للدراسات الاجتماع (SPSS) وكذلك باستخدام برنامج ( بيلوج - أم.جي MG – Bilog) | en_US |
dc.language.iso | عربي | en_US |
dc.publisher | جامعة أم القرى | en_US |
dc.relation.isformatof | مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية | en_US |
dc.subject | الاختبارات والمقاييس | en_US |
dc.subject | الاختبارات والقياسات التعليمية | en_US |
dc.title | أثر طرق تقدير درجات فقرات اختبار الاختيار من متعدد على دقة معالم الفقرات والافراد في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة | en_US |
dc.title.alternative | Impact of Methods of Scoring Multiple-Choice Test Items on the Accuracy of Items and the Individuals According to Item Response Theory | en_US |
dc.identifier.callnum | 24962 | - |
dc.type.format | دكتوراه | en_US |
dc.publisher.country | المملكة العربية السعودية | en_US |
dc.relation.collage | التربية | en_US |
dc.type.status | مجاز | en_US |
dc.rights.hold | Yes | en_US |
dc.rights.digital | Yes | en_US |
dc.publisher.city | مكة المكرمة | en_US |
dc.date.issuedhijri | 1443 | en_US |
dc.relation.dep | علم النفس | en_US |
dc.rights.digitized | Yes | en_US |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
Files in This Item :
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
24962.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 5.09 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title24962.pdf " Restricted Access" | غلاف | 340.35 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa24962.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 297.2 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse24962.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 396.62 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu24962.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 378.8 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont24962.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 346.6 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)