D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 الشراكة المجتمعية كمدخل لتطوير مصادر التمويل في جامعة أم القرى

 العتيبي, سارة بنت سامي مبارك


//uquui/handle/20.500.12248/132295
0 Downloads
469 Visits

الشراكة المجتمعية كمدخل لتطوير مصادر التمويل في جامعة أم القرى

Call Number : 24994
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 114 ورقة.
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تفعيل الشراكة المجتمعية كمدخل لتطوير مصادر التمويل في جامعة أم القرى بأبعادها (السياسات، التنسيق، البحوث و الاستشارات، المشاريع الاستثمارية، الإجراءات الإدارية في الجامعة) من وجهة نظر القيادات الأكاديمية، وتحديد درجة توفر مصادر التمويل المتعلقة بالشراكة المجتمعية في جامعة أم القرى من وجهة نظرهم، والكشف عن إمكانية وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الشراكة المجتمعية وتوفر مصادر التمويل في جامعة أم القرى، ومعرفة درجة اختلاف وجهات النظر باختلاف متغيرات النوع، وسنوات الخبرة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، و تكوّن مجتمع الدراسة من القيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى (ذكور- إناث) والبالغ عددهم (٢٩٤) خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (1441هـ-1442هـ). ولتحقيق الأهداف تم إعداد استبانة كأداة للدراسة وتكونت أداة الدراسة من جزئين رئيسيين جاءت على النحو التالي: الجزء الأول: تكّون من البيانات الأولية لأفراد مجتمع الدراسة، والجزء الثاني: ويتكون من محورين: المحور الأول: درجة تفعيل الشراكة المجتمعية في جامعة أم القرى من وجهة نظر القيادات الأكاديمية ويضم خمسة ابعاد: (السياسات، التنسيق، البحوث والاستشارات، المشاريع الاستثمارية، الإجراءات الإدارية في الجامعة)، المحور الثاني: درجة توفر مصادر التمويل المتعلقة بالشراكة المجتمعية في جامعة ام القرى من وجهة نظر القيادات الأكاديمية.

Title: الشراكة المجتمعية كمدخل لتطوير مصادر التمويل في جامعة أم القرى
Authors: الشريف, مها بنت عبدالله
العتيبي, سارة بنت سامي مبارك
Subjects :: الشراكة المجتمعية
جامعة أم القرى
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تفعيل الشراكة المجتمعية كمدخل لتطوير مصادر التمويل في جامعة أم القرى بأبعادها (السياسات، التنسيق، البحوث و الاستشارات، المشاريع الاستثمارية، الإجراءات الإدارية في الجامعة) من وجهة نظر القيادات الأكاديمية، وتحديد درجة توفر مصادر التمويل المتعلقة بالشراكة المجتمعية في جامعة أم القرى من وجهة نظرهم، والكشف عن إمكانية وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الشراكة المجتمعية وتوفر مصادر التمويل في جامعة أم القرى، ومعرفة درجة اختلاف وجهات النظر باختلاف متغيرات النوع، وسنوات الخبرة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، و تكوّن مجتمع الدراسة من القيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى (ذكور- إناث) والبالغ عددهم (٢٩٤) خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (1441هـ-1442هـ). ولتحقيق الأهداف تم إعداد استبانة كأداة للدراسة وتكونت أداة الدراسة من جزئين رئيسيين جاءت على النحو التالي: الجزء الأول: تكّون من البيانات الأولية لأفراد مجتمع الدراسة، والجزء الثاني: ويتكون من محورين: المحور الأول: درجة تفعيل الشراكة المجتمعية في جامعة أم القرى من وجهة نظر القيادات الأكاديمية ويضم خمسة ابعاد: (السياسات، التنسيق، البحوث والاستشارات، المشاريع الاستثمارية، الإجراءات الإدارية في الجامعة)، المحور الثاني: درجة توفر مصادر التمويل المتعلقة بالشراكة المجتمعية في جامعة ام القرى من وجهة نظر القيادات الأكاديمية.
Description :: 114 ورقة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132295
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24994.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.96 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24994.pdf
"   Restricted Access"
غلاف408.45 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24994.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي368.13 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24994.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي311.66 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24994.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة354.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24994.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات360.84 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.