المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 كفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية وفق معايير الجمعية الدولية للتقنية في التعليم ISTE (NETS-T)

 بصري, ريان صالح علي حسن


//uquui/handle/20.500.12248/132291
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserحسن, أحمد عبد الفتاح حسين-
dc.contributor.authorبصري, ريان صالح علي حسن-
dc.date.accessioned2022-02-21T05:40:26Z-
dc.date.available2022-02-21T05:40:26Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132291-
dc.description131 ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدِّراسَة إلى التعرُّف على كفايات التعليم الإلكتروني لدى مُعلِّمي التربية البدنيَّة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة وَفْقَ معايير الجمعيَّة الدوليَّة للتقنية في التعليم (ISTE)، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائيَّة في درجة تحقُّق أدوار معلم التربية البدنيَّة وامتلاكهم لكفايات التعليم الإلكتروني وَفْقَ معايير الجمعيَّة الدوليَّة للتقنية في التعليم من وجهة نظرهم في ضوء متغيرات (المؤهل الدراسي، سنوات الخبرة، الدرجة الوظيفية). وقام الباحث ببناء مقياس مُقترَح لكفايات التعليم الإلكتروني لدى مُعلِّمي التربية البدنيَّة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة وَفْقَ معايير الجمعيَّة الدوليَّة للتقنية في التعليم للمعلمين (ISTE) مكون من (35) كفاية موزَّعة على (24) مؤشرًا ضِمْنَ (7) معايير، واتَّبَع في الدِّراسَة خطوات المنهج الوصفي التحليلي، واستُخدمت الاستبانة الإلكترونية في التطبيق، وتكوَّنَت عينة الدِّراسَة الأساسية من (364) معلمًا من مُعلِّمي التربية البدنيَّة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على مستوى المملكة العربيَّة السعوديَّة خلال العام الدراسي 1442هـ. وجاءت نسبة تحقُّق الأدوار وامتلاك المعلمين لكفايات التعليم الإلكتروني من وجهة نظرهم أعلى من (80%)، بينما لم تُظهر النتائج فروقًا دالَّة إحصائيًّا في امتلاك كفايات التعليم الإلكتروني في ضوء متغير المؤهل الدراسي، وجاءت نتيجة امتلاك كفايات التعليم الإلكتروني في ضوء سنوات الخبرة دالَّة إحصائيًّا لمعظم الكفايات لصالح متغير (الخبرة أكثر من 10 سنوات)، وجاءت درجة امتلاك كفايات التعليم الإلكتروني في ضوء الدرجة الوظيفية غير دالَّة إحصائيًّا.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالكفايات التعليميةen_US
dc.subjectاستخدام التعليم الالكترونيen_US
dc.subjectمعلمي التربية البدنيةen_US
dc.titleكفايات التعليم الإلكتروني لدى معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية وفق معايير الجمعية الدولية للتقنية في التعليم ISTE (NETS-T)en_US
dc.identifier.callnum24967-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depالتربية البدنيةen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24967.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.79 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24967.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف109.27 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24967.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي79.3 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24967.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي73.39 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24967.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة104.77 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24967.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات180.53 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك