- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
ظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية دراسة تقابلية
عنوان الرسالة: ظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية "دراسة تقابلية". الباحثة: منيرة عبد الله حليص المعلوي. الدرجة: الدكتوراه. موضوع الرسالة: إجراء دراسة تقابلية لظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية وبيان ما بينها من أوجه التشابه والاختلاف في المستويات اللغوية الصرفية والنحوية والدلالية. هدف الرسالة: التحقق من فرضية التوسع في باب الظرف في النحو العربي ليغطي الأنواع الدلالية التي يشملها مصطلح (Adverb) في اللغة الإنجليزية في ضوء نتائج الدراسة التقابلية لظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية. مكونات الرسالة: • المقدمة: تتضمن أسباب اختيار الموضوع ومشكلته وأسئلته وفرضياته وأهدافه ومنهج البحث والدراسات السابقة. • العرض والدراسة: o الباب الأول: الفصل الأول: الظرف في المصنفات النحوية العربية القديمة. الفصل الثاني: (Adverb) في مصنفات قواعد اللغة الإنجليزية. الفصل الثالث: مفهوم (الظرف) في الدرس النحوي القديم وفي الدراسات اللسانية العربية الحديثة في ضوء فرضية التوسع. o الباب الثاني: الفصل الأول: السمات اللغوية الخاصة والمشتركة بين (الظرف) في اللغة العربية و(Adverb) في اللغة الإنجليزية من حيث المستويات الصرفية والنحوية والدلالية. الفصل الثاني: تصور درس (الظرف) في منهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في معهد تعليم اللغة العربية بجامعة أم القرى (الكتاب الأساسي نموذجا). الفصل الثالث: تصور درس (Adverb) في منهج تعليم اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية (كتاب الطالب نموذجا).
العنوان: | ظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية دراسة تقابلية |
المؤلفون: | السعيدي, الحسن العياشي محمد المعلوي, منيرة بنت عبد الله بن حليص |
الموضوعات :: | اللغويات اللغويات علم |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | عنوان الرسالة: ظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية "دراسة تقابلية". الباحثة: منيرة عبد الله حليص المعلوي. الدرجة: الدكتوراه. موضوع الرسالة: إجراء دراسة تقابلية لظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية وبيان ما بينها من أوجه التشابه والاختلاف في المستويات اللغوية الصرفية والنحوية والدلالية. هدف الرسالة: التحقق من فرضية التوسع في باب الظرف في النحو العربي ليغطي الأنواع الدلالية التي يشملها مصطلح (Adverb) في اللغة الإنجليزية في ضوء نتائج الدراسة التقابلية لظروف الزمان والمكان في اللغة العربية واللغة الإنجليزية. مكونات الرسالة: • المقدمة: تتضمن أسباب اختيار الموضوع ومشكلته وأسئلته وفرضياته وأهدافه ومنهج البحث والدراسات السابقة. • العرض والدراسة: o الباب الأول: الفصل الأول: الظرف في المصنفات النحوية العربية القديمة. الفصل الثاني: (Adverb) في مصنفات قواعد اللغة الإنجليزية. الفصل الثالث: مفهوم (الظرف) في الدرس النحوي القديم وفي الدراسات اللسانية العربية الحديثة في ضوء فرضية التوسع. o الباب الثاني: الفصل الأول: السمات اللغوية الخاصة والمشتركة بين (الظرف) في اللغة العربية و(Adverb) في اللغة الإنجليزية من حيث المستويات الصرفية والنحوية والدلالية. الفصل الثاني: تصور درس (الظرف) في منهج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في معهد تعليم اللغة العربية بجامعة أم القرى (الكتاب الأساسي نموذجا). الفصل الثالث: تصور درس (Adverb) في منهج تعليم اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية (كتاب الطالب نموذجا). |
الوصف :: | 503 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132258 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24679.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 8.31 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Absa.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 373.09 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Abse.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 417.77 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Cont.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 400.02 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Indu.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 455.72 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Title.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 305.69 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)