- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
الإسهام النسبي لقابلية الاستهواء في العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة
هدفت الدراسة الحالية الى تحديد إمكانية التنبؤ بـالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء، اضافة الى دراسة الفروق في كل من القابلية للاستهواء والعجز المتعلم كدالة لمتغير الجنس – والتخصص الدراسي، والكشف عن العلاقة بين القابلية للاستهواء والعجز المتعلم، ومستوى العجز المتعلم والقابلية للاستهواء لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة. وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي (الارتباطي/ الفارقي ) للإجابة على أسئلة الدراسة ، وقد بلغت عينة الدراسة 510 طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة، وتم استخدام مقياس أبو عليا (2000) للعجز المتعلم، ومقياس الخزرجي ( 2014) للقابلية للاستهواء، وقد توصلت النتائج إلى علاقة ارتباطية دالة (موجبة) بين القابلية للاستهواء و العجز المتعلم ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القابلية للاستهواء و العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة تعزى لمتغير الجنس و التخصص الدراسي ، وكذلك وجدت فروق في العجز المتعلم بين منخفضي و مرتفعي القابلية للاستهواء من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة لصالح مرتفعي القابلية للاستهواء، و توصلت كذلك إلى إمكانية التنبؤ بالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء .
العنوان: | الإسهام النسبي لقابلية الاستهواء في العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة |
المؤلفون: | العتيبي, سميرة محارب الحازمي, شيماء يوسف سلامة |
الموضوعات :: | علم نفس التعلم القابلية للاستهواء |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة الحالية الى تحديد إمكانية التنبؤ بـالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء، اضافة الى دراسة الفروق في كل من القابلية للاستهواء والعجز المتعلم كدالة لمتغير الجنس – والتخصص الدراسي، والكشف عن العلاقة بين القابلية للاستهواء والعجز المتعلم، ومستوى العجز المتعلم والقابلية للاستهواء لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة. وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي (الارتباطي/ الفارقي ) للإجابة على أسئلة الدراسة ، وقد بلغت عينة الدراسة 510 طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة، وتم استخدام مقياس أبو عليا (2000) للعجز المتعلم، ومقياس الخزرجي ( 2014) للقابلية للاستهواء، وقد توصلت النتائج إلى علاقة ارتباطية دالة (موجبة) بين القابلية للاستهواء و العجز المتعلم ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القابلية للاستهواء و العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة تعزى لمتغير الجنس و التخصص الدراسي ، وكذلك وجدت فروق في العجز المتعلم بين منخفضي و مرتفعي القابلية للاستهواء من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة لصالح مرتفعي القابلية للاستهواء، و توصلت كذلك إلى إمكانية التنبؤ بالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء . |
الوصف :: | 123ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132181 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24829.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 2.03 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24829.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 122.8 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24829.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 95.51 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24829.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 106.69 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24829.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 136.33 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24829.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 108.46 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)