المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 الإسهام النسبي لقابلية الاستهواء في العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة

 الحازمي, شيماء يوسف سلامة


//uquui/handle/20.500.12248/132181
0 التحميل
648 المشاهدات

الإسهام النسبي لقابلية الاستهواء في العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة

رقم الطلب : 24829
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1443 هـ
الوصف : 123ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
القسم : علم النفس
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة الحالية الى تحديد إمكانية التنبؤ بـالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء، اضافة الى دراسة الفروق في كل من القابلية للاستهواء والعجز المتعلم كدالة لمتغير الجنس – والتخصص الدراسي، والكشف عن العلاقة بين القابلية للاستهواء والعجز المتعلم، ومستوى العجز المتعلم والقابلية للاستهواء لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة. وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي (الارتباطي/ الفارقي ) للإجابة على أسئلة الدراسة ، وقد بلغت عينة الدراسة 510 طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة، وتم استخدام مقياس أبو عليا (2000) للعجز المتعلم، ومقياس الخزرجي ( 2014) للقابلية للاستهواء، وقد توصلت النتائج إلى علاقة ارتباطية دالة (موجبة) بين القابلية للاستهواء و العجز المتعلم ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القابلية للاستهواء و العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة تعزى لمتغير الجنس و التخصص الدراسي ، وكذلك وجدت فروق في العجز المتعلم بين منخفضي و مرتفعي القابلية للاستهواء من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة لصالح مرتفعي القابلية للاستهواء، و توصلت كذلك إلى إمكانية التنبؤ بالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء .

العنوان: الإسهام النسبي لقابلية الاستهواء في العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة
المؤلفون: العتيبي, سميرة محارب
الحازمي, شيماء يوسف سلامة
الموضوعات :: علم نفس التعلم
القابلية للاستهواء
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة الحالية الى تحديد إمكانية التنبؤ بـالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء، اضافة الى دراسة الفروق في كل من القابلية للاستهواء والعجز المتعلم كدالة لمتغير الجنس – والتخصص الدراسي، والكشف عن العلاقة بين القابلية للاستهواء والعجز المتعلم، ومستوى العجز المتعلم والقابلية للاستهواء لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة. وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي (الارتباطي/ الفارقي ) للإجابة على أسئلة الدراسة ، وقد بلغت عينة الدراسة 510 طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة، وتم استخدام مقياس أبو عليا (2000) للعجز المتعلم، ومقياس الخزرجي ( 2014) للقابلية للاستهواء، وقد توصلت النتائج إلى علاقة ارتباطية دالة (موجبة) بين القابلية للاستهواء و العجز المتعلم ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القابلية للاستهواء و العجز المتعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة تعزى لمتغير الجنس و التخصص الدراسي ، وكذلك وجدت فروق في العجز المتعلم بين منخفضي و مرتفعي القابلية للاستهواء من طلبة المرحلة الثانوية بمكة المكرمة لصالح مرتفعي القابلية للاستهواء، و توصلت كذلك إلى إمكانية التنبؤ بالعجز المتعلم من خلال القابلية للاستهواء .
الوصف :: 123ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132181
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24829.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.03 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24829.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف122.8 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24829.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي95.51 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24829.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي106.69 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24829.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة136.33 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24829.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات108.46 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك