- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
توافر الكفايات الجوهرية لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة وعلاقتها بالتمكين الإداري
هدفت الدراسة إلى: (1) التعرف على درجة توافر الكفايات الجوهرية (الاتصال، الابتكار، سرعة الإنجاز، الذكاء العاطفي) لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. (2) التعرف على مستوى التمكين الإداري (تفويض الصلاحيات، التحفيز الذاتي، العمل الجماعي، تنمية السلوك الابداعي) لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. (3) التعرف على العلاقة الارتباطية ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين درجة توافر الكفايات الجوهرية وبين مستوى التمكين الإداري لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة. (4) الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول توافر الكفايات الجوهرية (الاتصال، الابتكار، سرعة الإنجاز، الذكاء العاطفي) تعزي للمتغيرات الآتية: ( العمل الحالي- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة). (5) الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول مستوى التمكين الإداري (تفويض الصلاحيات، التحفيز الذاتي، العمل الجماعي، تنمية السلوك الابداعي) تعزي للمتغيرات الآتية: (العمل الحالي- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة).
العنوان: | توافر الكفايات الجوهرية لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة وعلاقتها بالتمكين الإداري |
المؤلفون: | العيدروس, أغادير بنت سالم بن مصطفى الهوساوي, فاطمه بنت يعقوب بن موسى |
الموضوعات :: | التمكين الاداري التمكين الإداري لدى مديرات المدارس الثانوية المدارس الثانوية مكة المكرمة |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى: (1) التعرف على درجة توافر الكفايات الجوهرية (الاتصال، الابتكار، سرعة الإنجاز، الذكاء العاطفي) لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. (2) التعرف على مستوى التمكين الإداري (تفويض الصلاحيات، التحفيز الذاتي، العمل الجماعي، تنمية السلوك الابداعي) لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. (3) التعرف على العلاقة الارتباطية ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين درجة توافر الكفايات الجوهرية وبين مستوى التمكين الإداري لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة. (4) الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول توافر الكفايات الجوهرية (الاتصال، الابتكار، سرعة الإنجاز، الذكاء العاطفي) تعزي للمتغيرات الآتية: ( العمل الحالي- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة). (5) الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول مستوى التمكين الإداري (تفويض الصلاحيات، التحفيز الذاتي، العمل الجماعي، تنمية السلوك الابداعي) تعزي للمتغيرات الآتية: (العمل الحالي- المؤهل العلمي- سنوات الخبرة). |
الوصف :: | 147 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132145 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24447.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 3.09 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24447.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 159.03 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24447.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 141.59 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24447.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 78.35 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24447.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 95.94 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24447.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 188.38 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)