- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
طائفة الآمش المسيحية في أمريكا دراسة عقدية
عنوان الرسالة: طائفة الآمش المسيحية في أمريكا، دراسة عقدية. الدرجة: ماجستير. خطة البحث: تشتمل على مقدمة، وتمهيد، وخمسة فصول، تحت كل فصل عدد من المباحث أو المطالب، وخاتمة، وفهارس عامة. المقدمة: تشتمل على أهمية الموضوع، وأسباب اختياره، ومنهج البحث، والدراسات السابقة. التمهيد: التعريف بالديانة النصرانية، وفرقها الكُبرى. الفصل الأول: يشتمل على ستة مباحث تتضمن التسلسل التاريخي لطائفة الآمش. الفصل الثاني: يشتمل على خمسة مباحث تتضمن مصادر الآمش الدينية. الفصل الثالث: يشتمل على مبحثين وعدة مطالب تتضمن عقائد الآمش وشعائرهم التعبدية. الفصل الرابع: يشتمل على مبحثين يتضمنان أخلاق الآمش والهجر والتبديع للمخالف منهم. الفصل الخامس: موقف الآمش من الطوائف الدينية الأخرى. هدف الرسالة: الرغبة في التعرف على طائفة الآمش، ومعرفة عقائدهم، والوقوف على نمط وأسلوب حياتهم، وعلاقتهم مع غيرهم من أصحاب المُعتقدات الدينية الأخرى. موضوع الرسالة: طائفة الآمش المسيحية في أمريكا، دراسة عقدية. النتائج: 1- بيان مدى الشرك والضلال الذي عليه طائفة الآمش من تأليه للمسيح عليه السلام، والقول بالتثليث، وغيرها من العقائد الباطلة. 2- الوقوف على تخبط أهل الباطل في دينهم ودُنياهم، حيث أنهم يُحللون ويُحرمون من عند أنفسهم بدون دليل، حسب ما تقتضيه الحاجة والزمان والمكان. التوصيات: 1- على الباحث الوقوف على عقائد وممارسات الطائفة المعنية بالبحث من خلال قراءة كتبهم أنفسهم، وإجراء المقابلات الشخصية ما أمكن ذلك. 2- على الباحث في الأديان الرجوع أولاً إلى الأصول التاريخية للطائفة، والوقوف على أسباب النشأة والظهور. إشراف: أ. د. زيد محمد محمد مكي القبي اسم الباحثة: رقية نبيل عبدالرحمن الكسار
العنوان: | طائفة الآمش المسيحية في أمريكا دراسة عقدية |
المؤلفون: | القبي, أبوزيد محمد محمد مكي الكسار, رقية نبيل عبد الرحمن |
الموضوعات :: | العقيدة الإسلامية الاسلام و المسيحية |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | عنوان الرسالة: طائفة الآمش المسيحية في أمريكا، دراسة عقدية. الدرجة: ماجستير. خطة البحث: تشتمل على مقدمة، وتمهيد، وخمسة فصول، تحت كل فصل عدد من المباحث أو المطالب، وخاتمة، وفهارس عامة. المقدمة: تشتمل على أهمية الموضوع، وأسباب اختياره، ومنهج البحث، والدراسات السابقة. التمهيد: التعريف بالديانة النصرانية، وفرقها الكُبرى. الفصل الأول: يشتمل على ستة مباحث تتضمن التسلسل التاريخي لطائفة الآمش. الفصل الثاني: يشتمل على خمسة مباحث تتضمن مصادر الآمش الدينية. الفصل الثالث: يشتمل على مبحثين وعدة مطالب تتضمن عقائد الآمش وشعائرهم التعبدية. الفصل الرابع: يشتمل على مبحثين يتضمنان أخلاق الآمش والهجر والتبديع للمخالف منهم. الفصل الخامس: موقف الآمش من الطوائف الدينية الأخرى. هدف الرسالة: الرغبة في التعرف على طائفة الآمش، ومعرفة عقائدهم، والوقوف على نمط وأسلوب حياتهم، وعلاقتهم مع غيرهم من أصحاب المُعتقدات الدينية الأخرى. موضوع الرسالة: طائفة الآمش المسيحية في أمريكا، دراسة عقدية. النتائج: 1- بيان مدى الشرك والضلال الذي عليه طائفة الآمش من تأليه للمسيح عليه السلام، والقول بالتثليث، وغيرها من العقائد الباطلة. 2- الوقوف على تخبط أهل الباطل في دينهم ودُنياهم، حيث أنهم يُحللون ويُحرمون من عند أنفسهم بدون دليل، حسب ما تقتضيه الحاجة والزمان والمكان. التوصيات: 1- على الباحث الوقوف على عقائد وممارسات الطائفة المعنية بالبحث من خلال قراءة كتبهم أنفسهم، وإجراء المقابلات الشخصية ما أمكن ذلك. 2- على الباحث في الأديان الرجوع أولاً إلى الأصول التاريخية للطائفة، والوقوف على أسباب النشأة والظهور. إشراف: أ. د. زيد محمد محمد مكي القبي اسم الباحثة: رقية نبيل عبدالرحمن الكسار |
الوصف :: | 229 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131927 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24791.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 4.02 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24791.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 131.65 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24791.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 190.41 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24791.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 331.57 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu24791.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 192.96 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24791.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 315.16 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)