المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2016-05-24

 ورقة عمل: تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج لأداء الصلوات

 تونسي, عصام بن عبد العزيز


//uquui/handle/20.500.12248/131685
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.authorتونسي, عصام بن عبد العزيز
dc.date.accessioned2021-11-08T15:22:23Z-
dc.date.available2021-11-08T15:22:23Z-
dc.date.issued2016-05-24
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131685-
dc.description.abstractتهدف الورقة إلى إلقاء الضوء على تجربة الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج في تحسين أداء خدمات النقل العام من وإلى المسجد الحرام خلال موسم حج عام 1436هـ. حيث تعرض التكامل التنفيذي لمهام ومسئوليات الجهات المشاركة ومشغلي الخدمة لتحقيق الهدف وشرح عناصر التنظيم التشغيلي وخريطة توزيع مسارات النقل العام الجغرافية ومعيار تنظيم الرحلات، كما تستعرض المقارنة المرجعية لتنفيذ الخدمة ونسبة الإنجاز. وبينت النتائج الملخصات التنفيذية وإحصائيات اعداد الحجاج، وتأثير تحسين معدلات معيار النقل لبعض المسارات لسرعة اخلاء محطات النقل بعد الصلوات، وارتفاع معدلات النقل بالساعة، وارتفاع اعداد بعض فئات الحجاج المشمولين بخدمة النقل العام مقارنة بموسم حج عام 1435هـ. وزيادة الطلب على بعض محطات النقل العام حول الحرم. وتوصي الورقة بالاستفادة من آليات ونتائج تطبيق الخدمة كتجربة ميدانية في تنفيذ مشروع مكة المكرمة للنقل العام الدائم والمتكامل بالحافلات والقطار.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرىen_US
dc.relation.ispartofseriesأبحاث الملتقى العلمي 16;1
dc.subjectتنظيم تنقل الحجاج والمعتمرينen_US
dc.titleورقة عمل: تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج لأداء الصلواتen_US
dc.typeArticleen_US
local.sitehajj2021en_US
يظهر في المجموعات :6- المحور السادس أوراق عمل الإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الملتقى العلمي 16-610-618.pdfورقة عمل: تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج1.5 MBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك