D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2016-05-24

 ورقة عمل: تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج لأداء الصلوات

 تونسي, عصام بن عبد العزيز


//uquui/handle/20.500.12248/131685
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتونسي, عصام بن عبد العزيز
dc.date.accessioned2021-11-08T15:22:23Z-
dc.date.available2021-11-08T15:22:23Z-
dc.date.issued2016-05-24
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131685-
dc.description.abstractتهدف الورقة إلى إلقاء الضوء على تجربة الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج في تحسين أداء خدمات النقل العام من وإلى المسجد الحرام خلال موسم حج عام 1436هـ. حيث تعرض التكامل التنفيذي لمهام ومسئوليات الجهات المشاركة ومشغلي الخدمة لتحقيق الهدف وشرح عناصر التنظيم التشغيلي وخريطة توزيع مسارات النقل العام الجغرافية ومعيار تنظيم الرحلات، كما تستعرض المقارنة المرجعية لتنفيذ الخدمة ونسبة الإنجاز. وبينت النتائج الملخصات التنفيذية وإحصائيات اعداد الحجاج، وتأثير تحسين معدلات معيار النقل لبعض المسارات لسرعة اخلاء محطات النقل بعد الصلوات، وارتفاع معدلات النقل بالساعة، وارتفاع اعداد بعض فئات الحجاج المشمولين بخدمة النقل العام مقارنة بموسم حج عام 1435هـ. وزيادة الطلب على بعض محطات النقل العام حول الحرم. وتوصي الورقة بالاستفادة من آليات ونتائج تطبيق الخدمة كتجربة ميدانية في تنفيذ مشروع مكة المكرمة للنقل العام الدائم والمتكامل بالحافلات والقطار.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرىen_US
dc.relation.ispartofseriesأبحاث الملتقى العلمي 16;1
dc.subjectتنظيم تنقل الحجاج والمعتمرينen_US
dc.titleورقة عمل: تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج لأداء الصلواتen_US
dc.typeArticleen_US
local.sitehajj2021en_US
Appears in Collections :6- المحور السادس أوراق عمل الإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
الملتقى العلمي 16-610-618.pdfورقة عمل: تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج1.5 MBAdobe PDFThumbnail
View/Open

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.