- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
أهمية استخدام الإذاعة في إرشاد الحجاج لتغطية مشاكل تعدد لغاتهم
يتناول الباحث ومن خلال فصول هذا البحث المواضيع الآتية: • الفصل الأول: مقدمة تتناول وصف للوضع الحالي وما يقوم به الإعلام وأجهزته المختلفة والتي سخرت لخدمة الحجاج. • الفصل الثاني: يتناول الملتقى للرسالة الإعلامية (الحجاج) ويتطرق الباحث إلى فئات ولغات الحجاج الأساسية العشرة ومشكلة تعدد اللغات واللهجات في الحج. • الفصل الثالث: يتناول الباحث البحث الذي قدمه والتصور الذي وضعه لنيل درجة الدكتوراه والتي خلصت إلى طريقة استخدام الدوائر المغلقة (تلفزيونية – إذاعية) قبل أكثر من خمسة عشرة سنة، والتي اعتبرت بآراء المختصين في الإعلام بأنها الوسيلة المنطقية والرخيصة والتي من الممكن القيام بها لخدمة الحجاج، وذلك في جامعة ليدز ببريطانيا.
العنوان: | أهمية استخدام الإذاعة في إرشاد الحجاج لتغطية مشاكل تعدد لغاتهم |
المؤلفون: | القين, عقيل بن إبراهيم |
الموضوعات :: | إرشاد الحجاج والمعتمرين الإعلام الإذاعي |
تاريخ النشر :: | 4-ديسمبر-2007 |
الناشر :: | معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى |
رقم السلسلة - رقم التقرير: | أبحاث الملتقى العلمي 8;3 |
الملخص: | يتناول الباحث ومن خلال فصول هذا البحث المواضيع الآتية: • الفصل الأول: مقدمة تتناول وصف للوضع الحالي وما يقوم به الإعلام وأجهزته المختلفة والتي سخرت لخدمة الحجاج. • الفصل الثاني: يتناول الملتقى للرسالة الإعلامية (الحجاج) ويتطرق الباحث إلى فئات ولغات الحجاج الأساسية العشرة ومشكلة تعدد اللغات واللهجات في الحج. • الفصل الثالث: يتناول الباحث البحث الذي قدمه والتصور الذي وضعه لنيل درجة الدكتوراه والتي خلصت إلى طريقة استخدام الدوائر المغلقة (تلفزيونية – إذاعية) قبل أكثر من خمسة عشرة سنة، والتي اعتبرت بآراء المختصين في الإعلام بأنها الوسيلة المنطقية والرخيصة والتي من الممكن القيام بها لخدمة الحجاج، وذلك في جامعة ليدز ببريطانيا. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131357 |
يظهر في المجموعات : | 4- المحور الرابع: البحوث الإعلامية |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
الملتقى الثامن.pdf | الملتقى | 295.47 kB | Adobe PDF | ![]() عرض/ فتح |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)