D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 " تقييم أنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر الجمهور السعودي " (دراسة ميدانية )

 عكد, منيرة بنت عبدالله ابراهيم


//uquui/handle/20.500.12248/131065
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserحلبي, آمال سعد الدين-
dc.contributor.authorعكد, منيرة بنت عبدالله ابراهيم-
dc.date.accessioned2021-11-01T06:47:46Z-
dc.date.available2021-11-01T06:47:46Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131065-
dc.description100 ورقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تأثر الجمهور السعودي بأنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية أثناء جائحة كورونا ،ورصد مؤشرات الرضا أو عدم الرضا الجمهور السعودي من أنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية أثناء جائحة كورونا ، والتعرف على اسباب الرضا أو عدم الرضا الجمهور السعودي من أنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية أثناء جائحة كورونا، وقياس درجة تفاعلية الجمهور السعودي مع أنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية أثناء جائحة كورونا . اعتمدت الباحثة على منهج المسح بشقه الميداني , بإستخدام أداة الاستبيان وتم تطبيقها على عينة عمدية قوامها (200) مفردة ذكور و إناث من طلاب وطالبات قسم الاعلام بجامعة أم القرى ، وفي إطار التحليل فقد قامت الباحثة بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS) . وتمثلت أهم النتائج في : - كشفت النتائج أن نسبة كبيرة من المبحوثين يرون أن وجود إدارة للعلاقات العامة بوزارة الداخلية مهم جدًا من إجمالي مفردات عينة الدراسة وذلك بنسبة 86.5٪ . - نسبة كبيرة من المبحوثين تأثر بأنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية لمواجهة جائحة كورونا بنسبة 56٪ من إجمالي مفردات عينة الدراسة . - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المبحوثين حول حجم تعرضهم لأنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية فيما يتعلق بجائحة كورونا وفقاً للنوع . التوصيات : • انتاج المواد الإعلامية التثقيفية والتي تساعد على توضيح أنشطة وبرامج العلاقات العامة بوزارة الداخلية للإدارة العليا والعاملين . • تشجيع ودعم الجماهير على تغيير سلوكياتهم نحو استخدام وسائل الاتصال الحديثة، وضرورة تحقيق نوع من التكامل بين الخدمة الإلكترونية وعملية التغيير في سلوك الجمهور من خلال تبسيط الإجراءات قبل وضعها على المواقع الإلكترونية لوزارة الداخلية خاصة وقت جائحة كورونا .en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامة السعوديةen_US
dc.title" تقييم أنشطة العلاقات العامة بوزارة الداخلية السعودية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر الجمهور السعودي " (دراسة ميدانية )en_US
dc.identifier.callnum24558-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24558.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.17 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24558.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي254.27 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24558.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي296.81 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24558.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات240.95 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24558.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة229.87 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24558.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف292.53 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك