D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 إدارة المواهب ودورها في رفع مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى

 اللهيبي, ندى بنت عواض


//uquui/handle/20.500.12248/130935
0 Downloads
322 Visits

إدارة المواهب ودورها في رفع مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى

Call Number : 24611
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1442 H
Description : 149 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

أهداف الدراسة: الكشف عن درجة ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب والمتمثلة في: (التخطيط للمواهب، واستقطاب المواهب واختيارها، وتدريب المواهب وتطويرها، وإدارة التعاقب القيادي) من وجهة نظر القيادات الأكاديمية، وتحديد مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية والمتمثلة في: (التّخطيط، والتّنظيم، والتّوجيه، والتّقييم) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ومعرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية بين كل من ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب ومستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية. منهج الدراسة وأدواتها ومجتمعها: اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، مستخدمة استبانتين كأداة لها، الاستبانة الأولى وجهت للقيادات الأكاديمية تكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب، أما الاستبانة الثانية فوجهت لأعضاء هيئة التدريس وتكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس لمستوى جودة الأداء الإداري لدى القيادات الأكاديمية، وتكون مجتمع الدراسة من (١٦٥) قائدًا أكاديميًا، و(٣٢٠) عضو من هيئة التدريس بجامعة أم القرى بشطري الطلاب والطالبات.

Title: إدارة المواهب ودورها في رفع مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة أم القرى
Authors: الأسمر, منى بنت حسن حسن
اللهيبي, ندى بنت عواض
Subjects :: التربية
التخطيط الإداري
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: أهداف الدراسة: الكشف عن درجة ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب والمتمثلة في: (التخطيط للمواهب، واستقطاب المواهب واختيارها، وتدريب المواهب وتطويرها، وإدارة التعاقب القيادي) من وجهة نظر القيادات الأكاديمية، وتحديد مستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية والمتمثلة في: (التّخطيط، والتّنظيم، والتّوجيه، والتّقييم) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ومعرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية بين كل من ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب ومستوى جودة الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية. منهج الدراسة وأدواتها ومجتمعها: اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، مستخدمة استبانتين كأداة لها، الاستبانة الأولى وجهت للقيادات الأكاديمية تكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس ممارسة إدارة جامعة أم القرى لاستراتيجيات إدارة المواهب، أما الاستبانة الثانية فوجهت لأعضاء هيئة التدريس وتكونت من جزئين الأول: البيانات الأولية، والثاني: مقياس لمستوى جودة الأداء الإداري لدى القيادات الأكاديمية، وتكون مجتمع الدراسة من (١٦٥) قائدًا أكاديميًا، و(٣٢٠) عضو من هيئة التدريس بجامعة أم القرى بشطري الطلاب والطالبات.
Description :: 149 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130935
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24611.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة3.91 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24611.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي69.17 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse)24611.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي143.54 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24611.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات177.18 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu24611.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة133.45 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24611.pdf
"   Restricted Access"
غلاف125.21 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.