D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 المسائل التي خالف فيها سراج الدّين الدُّجيلي (ت732هـ) المذهب في الوجيز المعتمد عند الحنابلة (من كتاب النّكاح إلى آخر كتاب النفقات) (جمعًا ودراسةً)

 الرّدادي, أشرف بن عبد المعين بن سلمي


//uquui/handle/20.500.12248/130885
0 Downloads
359 Visits

جمع ودراسة المسائل التي خالف فيها سراجُ الدِّين الدُّجَيلِيُّ في (الوجيز) المعتمد عند الحنابلة من كتاب النكاح إلى آخر كتاب النفقات–جمعًا ودراسة. موضوع الرسالة: المسائل الَّتي خالف فيها سراج الدِّين الدُّجَيلي في (الوجيز) المعتمد عند الحنابلة من كتاب النكاح إلى آخر كتاب النفقات - جمعًا ودراسةً. خطة الرسالة: مقسَّمةٌ على ثلاثةِ فصولٍ: الفصل الأوَّل: المسائل التي خالف فيها المعتمدَ من المذهب في كتاب النكاح، والصداق، وفيه أربعةُ مباحث. الفصل الثَّاني: المسائل التي خالف فيها المعتمدَ من المذهب في كتاب الطلاق، والإيلاء، والظهار، وفيه أربعةُ مباحثَ. الفصل الثَّالث: المسائل التي خالف فيها المعتمدَ من المذهب في كتاب اللعان، والعِدد، والنفقات، وفيه أربعةُ مباحثَ. أهم النتائج: 1- اقتصر كتاب (الوجيز) على القول الواحد، وبناه على الراجح من الروايات المنصوصة عن الإمام أحمد. 2- أن الدُّجَيلي كان عالمًا بالمذهب جامعا لرواياته، مُتبعاً لأصول الإمام أحمد غير مقلدٍ في الفروع.

Title: المسائل التي خالف فيها سراج الدّين الدُّجيلي (ت732هـ) المذهب في الوجيز المعتمد عند الحنابلة (من كتاب النّكاح إلى آخر كتاب النفقات) (جمعًا ودراسةً)
Authors: السّهلي, محمّد بن مطر
الرّدادي, أشرف بن عبد المعين بن سلمي
Subjects :: المسائل الفقهية
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: جمع ودراسة المسائل التي خالف فيها سراجُ الدِّين الدُّجَيلِيُّ في (الوجيز) المعتمد عند الحنابلة من كتاب النكاح إلى آخر كتاب النفقات–جمعًا ودراسة. موضوع الرسالة: المسائل الَّتي خالف فيها سراج الدِّين الدُّجَيلي في (الوجيز) المعتمد عند الحنابلة من كتاب النكاح إلى آخر كتاب النفقات - جمعًا ودراسةً. خطة الرسالة: مقسَّمةٌ على ثلاثةِ فصولٍ: الفصل الأوَّل: المسائل التي خالف فيها المعتمدَ من المذهب في كتاب النكاح، والصداق، وفيه أربعةُ مباحث. الفصل الثَّاني: المسائل التي خالف فيها المعتمدَ من المذهب في كتاب الطلاق، والإيلاء، والظهار، وفيه أربعةُ مباحثَ. الفصل الثَّالث: المسائل التي خالف فيها المعتمدَ من المذهب في كتاب اللعان، والعِدد، والنفقات، وفيه أربعةُ مباحثَ. أهم النتائج: 1- اقتصر كتاب (الوجيز) على القول الواحد، وبناه على الراجح من الروايات المنصوصة عن الإمام أحمد. 2- أن الدُّجَيلي كان عالمًا بالمذهب جامعا لرواياته، مُتبعاً لأصول الإمام أحمد غير مقلدٍ في الفروع.
Description :: 260 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130885
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24710.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة4.53 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
ملخص الرسالة بالعربي.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي193.99 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
ملخص إنجليزي.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي132.41 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
فهرس الموضوعات.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات125.53 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
المقدمة.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة398.25 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
صفحة العنوان.pdf
"   Restricted Access"
غلاف346.38 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.