المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 التواصل الشفوي ودوره في تعليم العربية للناطقين بغيرها: دراسة تطبيقية

 البلقاسي، عمار بن زكي بن عبد الرحمن


//uquui/handle/20.500.12248/130724
0 التحميل
1919 المشاهدات

التواصل الشفوي ودوره في تعليم العربية للناطقين بغيرها: دراسة تطبيقية

رقم الطلب : 24412
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1442 هـ
الوصف : 141 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

يتناول هذا البحث التواصل الشفوي ودوره في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مع دراسة تطبيقية على مقرر الدراسة في معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. وبالنظر إلى أهمية هذا الموضوع من حيث تطبيقه على متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها بفاعلية، حيث يُراعى فيه أن تكون مرحلة التكوين الصوتي نطقًا واستماعًا عند المتعلمين قد اجتيزت، وبالتالي يجب أن يُراعى في التطبيق أن يكون مكثّفًا بطريقة تضمن انخراط اللغة العربية في نظام اللغات لدى المتعلمين، بل أن تكون اللغة الأولى بعد لغته الأم، إضافة إلى تهيئة المقررات اللغوية والبيئة التعليمية والمعلمين لتقديمها بالشكل الملائم. وقد جاء هذا البحث في تمهيدٍ وثلاثة فصول وخاتمة، تناولت المخرجات الآتية: - أهمية التواصل الشفوي ودوره في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. - آليات تعليم الاستماع والتحدث للناطقين بغير العربية. - المشكلات التي تعرض إلى متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها في الاستماع والتحدث. - دراسة أنموذج حيّ وهو مقرر معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى، وبالتحديد الاستماع والتحدث.

العنوان: التواصل الشفوي ودوره في تعليم العربية للناطقين بغيرها: دراسة تطبيقية
المؤلفون: كروم، أحمد محمد الطاهر
البلقاسي، عمار بن زكي بن عبد الرحمن
الموضوعات :: اللغة العربية دراسة وتعليم (لغير الناطقين بها)
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: يتناول هذا البحث التواصل الشفوي ودوره في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مع دراسة تطبيقية على مقرر الدراسة في معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. وبالنظر إلى أهمية هذا الموضوع من حيث تطبيقه على متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها بفاعلية، حيث يُراعى فيه أن تكون مرحلة التكوين الصوتي نطقًا واستماعًا عند المتعلمين قد اجتيزت، وبالتالي يجب أن يُراعى في التطبيق أن يكون مكثّفًا بطريقة تضمن انخراط اللغة العربية في نظام اللغات لدى المتعلمين، بل أن تكون اللغة الأولى بعد لغته الأم، إضافة إلى تهيئة المقررات اللغوية والبيئة التعليمية والمعلمين لتقديمها بالشكل الملائم. وقد جاء هذا البحث في تمهيدٍ وثلاثة فصول وخاتمة، تناولت المخرجات الآتية: - أهمية التواصل الشفوي ودوره في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. - آليات تعليم الاستماع والتحدث للناطقين بغير العربية. - المشكلات التي تعرض إلى متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها في الاستماع والتحدث. - دراسة أنموذج حيّ وهو مقرر معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى، وبالتحديد الاستماع والتحدث.
الوصف :: 141 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130724
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24412.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.98 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24412.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي81.66 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24412.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي65 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24412.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات197.63 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24412.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة270.85 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24412.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف119.57 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك