المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 واقع تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي من وجهة نظر المستفيدين

 النفيعي، فالح فايز


//uquui/handle/20.500.12248/130693
0 التحميل
1869 المشاهدات

واقع تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي من وجهة نظر المستفيدين

رقم الطلب : 24003
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 106 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة: إلى التعرف على واقع تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي (المصداقية والموضوعية، الإحترام، النزاهة والشفافية، والمسؤولية الاجتماعية) من وجهة نظر المستفيدين. وقد اتبعت الدراسة الطريقة المسحية، وأستخدم الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث طبقت على عينة مكونة من (317) فرداً من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، و رؤساء وأعضاء مجالس إدارات أندية دوري المحترفين السعودي، وإداريي الفرق فيها، وروابط المشجعين. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي كان بدرجة متوسطة، سواء في الدرجة الكلية أو المحاور الأربعة (المصداقية والموضوعية، والإحترام والإلتزام، النزاهة والشفافية، والمسؤولية الاجتماعية). كذلك أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لاختلاف المؤهل لصالح الحاصلين على الثانوية، كما وجدت فروق تعزى لاختلاف العمر لصالح الفئة العمرية من 20 إلى 30 سنة، وفروق تعزى لاختلاف الوظيفة في محوري قيم الإحترام والإلتزام، وقيم النزاهة والشفافية وفي الدرجة الكلية، لصالح أعضاء رابطة المشجعين، بينما لم توجد فروق تعزى لاختلاف الوسيلة الإعلامية التي يتابعها أفراد العينة. وأوصت الدراسة بأهمية تفعيل ميثاق الرياض للإعلام الرياضي ليكون وثيقة إلزامية للعاملين في الإعلام الرياضي.وإنشاء مركز متخصص يتبع وزارة الرياضة بالاشتراك مع الإتحاد السعودي للإعلام الرياضي لتقييم أداء وسائل الإعلام الرياضي في المملكة

العنوان: واقع تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي من وجهة نظر المستفيدين
المؤلفون: بخاري، عبداللطيف بن إبراهيم
النفيعي، فالح فايز
الموضوعات :: الإدارة الرياضية
الاعلام الرياضي
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة: إلى التعرف على واقع تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي (المصداقية والموضوعية، الإحترام، النزاهة والشفافية، والمسؤولية الاجتماعية) من وجهة نظر المستفيدين. وقد اتبعت الدراسة الطريقة المسحية، وأستخدم الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث طبقت على عينة مكونة من (317) فرداً من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، و رؤساء وأعضاء مجالس إدارات أندية دوري المحترفين السعودي، وإداريي الفرق فيها، وروابط المشجعين. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن تطبيق قيم الإعلام الرياضي السعودي كان بدرجة متوسطة، سواء في الدرجة الكلية أو المحاور الأربعة (المصداقية والموضوعية، والإحترام والإلتزام، النزاهة والشفافية، والمسؤولية الاجتماعية). كذلك أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لاختلاف المؤهل لصالح الحاصلين على الثانوية، كما وجدت فروق تعزى لاختلاف العمر لصالح الفئة العمرية من 20 إلى 30 سنة، وفروق تعزى لاختلاف الوظيفة في محوري قيم الإحترام والإلتزام، وقيم النزاهة والشفافية وفي الدرجة الكلية، لصالح أعضاء رابطة المشجعين، بينما لم توجد فروق تعزى لاختلاف الوسيلة الإعلامية التي يتابعها أفراد العينة. وأوصت الدراسة بأهمية تفعيل ميثاق الرياض للإعلام الرياضي ليكون وثيقة إلزامية للعاملين في الإعلام الرياضي.وإنشاء مركز متخصص يتبع وزارة الرياضة بالاشتراك مع الإتحاد السعودي للإعلام الرياضي لتقييم أداء وسائل الإعلام الرياضي في المملكة
الوصف :: 106 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130693
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24003.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة3.92 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24003.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف117.6 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24003.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي308.12 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24003.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي7.94 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
ind24003.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة101.65 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24003.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات129.41 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك