المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعلية برنامج قائم على نظرية التلقي في تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية

 العنزي ، نورة بنت غريب أسمير


//uquui/handle/20.500.12248/130437
0 التحميل
711 المشاهدات

فاعلية برنامج قائم على نظرية التلقي في تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية

رقم الطلب : 24028
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 268 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

مما عزز الشعور بمشكلة الدراسة لدى الباحثة ما أشارت إليه نتائج الدراسات والبحوث من وجود ضعف ملموس في مهارات النقد الأدبي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر، ووجود اتجاهات غير إيجابية نحوه، وغياب برامج التدريس التي تنمي مهارات التفكير الإبداعي والناقد عن ساحة تدريس النقد الأدبي، وسوف تجيب هذه الدراسة على السؤال الرئيس "ما فاعلية برنامج قائم على نظرية التلقي في تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر؟" حيث هدفت هذه الدراسة إلى تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية، وذلك من خلال التعرف على مهارات النقد الأدبي المناسبة لطالبات المرحلة الثانوية.

العنوان: فاعلية برنامج قائم على نظرية التلقي في تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية
المؤلفون: ال تميم، عبد الله بن محمد عايض
العنزي ، نورة بنت غريب أسمير
الموضوعات :: اللغة العربية طرق التدريس
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: مما عزز الشعور بمشكلة الدراسة لدى الباحثة ما أشارت إليه نتائج الدراسات والبحوث من وجود ضعف ملموس في مهارات النقد الأدبي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر، ووجود اتجاهات غير إيجابية نحوه، وغياب برامج التدريس التي تنمي مهارات التفكير الإبداعي والناقد عن ساحة تدريس النقد الأدبي، وسوف تجيب هذه الدراسة على السؤال الرئيس "ما فاعلية برنامج قائم على نظرية التلقي في تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر؟" حيث هدفت هذه الدراسة إلى تنمية مهارات النقد الأدبي والميول الأدبية لدى طالبات المرحلة الثانوية، وذلك من خلال التعرف على مهارات النقد الأدبي المناسبة لطالبات المرحلة الثانوية.
الوصف :: 268 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130437
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24028.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة1.83 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24028.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف373.81 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24028.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة341.04 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24028.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات358.35 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24028.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي277 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24028.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي363.36 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك