المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعِليَّة برنامج قائم على مُدخل التَّحليل اللُّغويِّ في تنمية القراءة المكثَّفة والكتابة التَّفسيريَّة لدى طلّاب المرحلة الثَّانوية

 العامري، بيطلي بن حسين


//uquui/handle/20.500.12248/130436
0 التحميل
877 المشاهدات

فاعِليَّة برنامج قائم على مُدخل التَّحليل اللُّغويِّ في تنمية القراءة المكثَّفة والكتابة التَّفسيريَّة لدى طلّاب المرحلة الثَّانوية

رقم الطلب : 24023
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 372 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدف البحث إلى تعرّف فاعلية برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي في تنمية القراءة المكثفة والكتابة التفسيرية لدى طلاب المرحلة الثانوية. ولتحقيق هدف البحث: استُخدِم المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي المعتمد على تصميم المجموعة الواحدة. كما تم بناء قائمة بمهارات القراءة المكثفة، وقائمة بمهارات الكتابة التفسيرية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية. وبناء اختبار لقياسها. وبناء نموذج تصحيح الاختبار، وبناء برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي، كما تم تصميم دليل المعلم لتنفيذ البرنامج، ودليل الطالب للتعلُّم. وبعد التحقق من صدق أدوات البحث وثباتها، تم تطبيقها على عينة مكونة من (32) طالبًا من طلاب المستوى الرابع بمدرسة طيبة الثانوية بإدارة التعليم بالقنفذة، وذلك بتطبيق القياس قبليًّا، ثم المعالجة من خلال تطبيق البرنامج القائم على مدخل التحليل اللغوي، ثم تطبيق القياس بعديًّا.

العنوان: فاعِليَّة برنامج قائم على مُدخل التَّحليل اللُّغويِّ في تنمية القراءة المكثَّفة والكتابة التَّفسيريَّة لدى طلّاب المرحلة الثَّانوية
المؤلفون: آل تميم، عبدالله بن محمد بن عايض
العامري، بيطلي بن حسين
الموضوعات :: اللغة العربية طرق التدريس
القراءة طرق تدريس
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدف البحث إلى تعرّف فاعلية برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي في تنمية القراءة المكثفة والكتابة التفسيرية لدى طلاب المرحلة الثانوية. ولتحقيق هدف البحث: استُخدِم المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي المعتمد على تصميم المجموعة الواحدة. كما تم بناء قائمة بمهارات القراءة المكثفة، وقائمة بمهارات الكتابة التفسيرية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية. وبناء اختبار لقياسها. وبناء نموذج تصحيح الاختبار، وبناء برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوي، كما تم تصميم دليل المعلم لتنفيذ البرنامج، ودليل الطالب للتعلُّم. وبعد التحقق من صدق أدوات البحث وثباتها، تم تطبيقها على عينة مكونة من (32) طالبًا من طلاب المستوى الرابع بمدرسة طيبة الثانوية بإدارة التعليم بالقنفذة، وذلك بتطبيق القياس قبليًّا، ثم المعالجة من خلال تطبيق البرنامج القائم على مدخل التحليل اللغوي، ثم تطبيق القياس بعديًّا.
الوصف :: 372 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/130436
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24023.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة4.71 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24023.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف307.25 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu24023.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة581.64 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24023.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات703.67 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24023.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي280.41 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24023.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي353.86 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك