D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 مدى رضا الجمهور عن أنشطة العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة في تعزيز السمعة

 الشريف، عزام بن حاكم بن سلطان


//uquui/handle/20.500.12248/117196
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserتوكل، سمير بن عبد الرحمنen_US
dc.contributor.authorالشريف، عزام بن حاكم بن سلطانen_US
dc.date.accessioned2020-06-04T04:36:41Z-
dc.date.available2020-06-04T04:36:41Z-
dc.date.issued2020en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117196-
dc.description64 ورقةen_US
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى رضا الجمهور عن أنشطة إدارة العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة في تعزيز السمعة, وتكمن أهميتها في كونها تسعى لمعرفة الصورة الذهنية للجمهور عن أنشطة العلاقات العامة و في مجال تغطية الأخبار بشكل خاص, وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تفاعل الجمهور مع الأخبار والكشف عن طبيعة الأخبار التي يتم نشرها, من خلال تحديد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها العلاقات العامة في الإمارة للتواصل مع جمهورها, ولتحقيق أهداف هذه الدراسة، اعتمد البحث المنهج الوصفي، كما قام الباحث لجمع البيانات ومعلومات الدراسة عن طريق إدارة الاستبانة، والتي وزعت على عينة عشوائية من الجمهور كان قوامها مائة وعشرون مفردة، وبعد جمع البيانات والمعلومات وتحليلها خلص الباحث إلى عدة نتائج أهمها : أن إمارة منطقة مكة المكرمة لديها جمهوراً واسعاً، وأن من أهم منصات التواصل الاجتماعي التي تركز عليه في الإمارة في نشر الأخبار وكافة أنشطتها الاتصالية مع الجمهور منصة تويتر، كما يتميز المحتوى المنشور على منصات التواصل الاجتماعي بالتجديد والتحديث المستمر في تغطية الأخبار، كما أن القائم بالاتصال يلبي حاجات الجمهور في تغطية أخبار المنطقة، وأن أنشطة إمارة منطقة مكة المكرمة تتميز بسمعة قوية من خلال ما أدلى به الجمهور. وفي ختام الدراسة أوصى الباحث بعدة توصيات منها: منح جمهور إمارة منطقة مكة المكرمة مساحة على منصات التواصل الاجتماعي للمشاركة في الرد والمشاركة و إبداء آرائهم، وأن على إدارة العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية تكثيف الجهود في تفعيل جميع منصات التواصل الاجتماعي التي تتناسب مع كافة شرائح الجمهور ونشر الملتقيات والفعاليات التي تقوم بها من خلال تلك المنصات، مؤكداً على ضرورة تكثيف الأبحاث والدراسات في الجامعات السعودية في هذا المجال لما فيه من سد الفجوة في هذا الجانب المهم.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.subjectإمارة منطقة مكة المكرمةen_US
dc.titleمدى رضا الجمهور عن أنشطة العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة في تعزيز السمعةen_US
dc.identifier.callnum23850-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالعلوم الإجتماعيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1441en_US
dc.relation.depالإعلامen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23850.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة1.1 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa23850.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي376.99 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse23850.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي370.74 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont23850.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات425.79 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu23850.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة377.18 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title23850.pdf
"   Restricted Access"
غلاف518.11 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.