المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية في تحصيل التربية الاجتماعية والوطنية وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمدينة مكة المكرمة

 العامري، علوة بنت علي راشد


//uquui/handle/20.500.12248/117061
0 التحميل
944 المشاهدات

فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية في تحصيل التربية الاجتماعية والوطنية وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 23674
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 159 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت‌ الدارسة‌ الحالية‌ إلى‌ التعرف‌ على‌ فاعلية‌‌‌ ‌شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية في تحصيل التربية الاجتماعية و الوطنية و تنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمدينة مكة المكرمة. وتحقيقاً لهذا الهدف اتبعت الدراسة المنهج التجريبي، ذا التصميم شبه التجريبي ، وتم إعداد مواد و أدوات الدراسة من قبل الباحثة المتمثلة في : دليل المعلم، و أفلام وثائقية، و اختبار تحصيلي، واختبار لمهارات التفكير البصري، و تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذة من تلميذات الصف الخامس الابتدائي تم تقسيمهن إلى مجموعتين : (مجموعة تجريبية) (30) تلميذة درست الوحدة الثالثة باستخدام استراتيجية شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية الوحدة الثالثة، ومجموعة ضابطة (30) درست نفس الوحدة بالطريقة التقليدية.

العنوان: فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية في تحصيل التربية الاجتماعية والوطنية وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمدينة مكة المكرمة
المؤلفون: كوسة، سوسن عبد الحميد
العامري، علوة بنت علي راشد
الموضوعات :: طرق تدريس الاجتماعيات
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت‌ الدارسة‌ الحالية‌ إلى‌ التعرف‌ على‌ فاعلية‌‌‌ ‌شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية في تحصيل التربية الاجتماعية و الوطنية و تنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي بمدينة مكة المكرمة. وتحقيقاً لهذا الهدف اتبعت الدراسة المنهج التجريبي، ذا التصميم شبه التجريبي ، وتم إعداد مواد و أدوات الدراسة من قبل الباحثة المتمثلة في : دليل المعلم، و أفلام وثائقية، و اختبار تحصيلي، واختبار لمهارات التفكير البصري، و تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذة من تلميذات الصف الخامس الابتدائي تم تقسيمهن إلى مجموعتين : (مجموعة تجريبية) (30) تلميذة درست الوحدة الثالثة باستخدام استراتيجية شكل البيت الدائري باستخدام الأفلام الوثائقية الوحدة الثالثة، ومجموعة ضابطة (30) درست نفس الوحدة بالطريقة التقليدية.
الوصف :: 159 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117061
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23674.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.51 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title23674.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف65.8 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu23674.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة95.26 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont23674.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات116.34 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse23674.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي88.45 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa23674.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي95.47 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك