المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 -

 هذه الآجرومية في علم العربية للمبتدئ نافعة [مصدر إلكتروني] - محمد بن محمد بن داود بن آجروم.

 ابن آجروم، محمد بن محمد بن داود، 672-723 هـ


//uquui/handle/20.500.12248/115165
0 التحميل
353 المشاهدات

هذه الآجرومية في علم العربية للمبتدئ نافعة [مصدر إلكتروني] - محمد بن محمد بن داود بن آجروم.

رقم الطلب : 21458
تاريخ النشر : -
الوصف : 22-2 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
نوع الوعاء : مخطوطة
يظهر في المجموعات : المخطوطات

العنوان: هذه الآجرومية في علم العربية للمبتدئ نافعة [مصدر إلكتروني] - محمد بن محمد بن داود بن آجروم.
المؤلفون: ابن آجروم، محمد بن محمد بن داود، 672-723 هـ
الموضوعات :: اللغة العربية نحو مخطوطات aucsh
الوصف :: 22-2 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
كتبت بعض كلماتها باللون الأحمر خط نسخ، كتبت بعض كلماتها بخط عريض.
أوله : بعد البسملة ... الكلام هو اللفظ المركب المفيد بالوضع وأقسامه ثلاثة اسم وفعل وحرف جاء لمعنى فالاسم يعرف بالخفض والتنوين ودخول الألف واللام وحروف الخفض وهي من وإلى وعن ...
آخره : ... أي مكر في اليل تربص أربعة أشهر وما أشبه ذلك من أمثلة القسمين الأولين أو الثلاثة وأما تابع للمخفوض فقد تقدم في المرفوعات فليراجع ذلك كله وهذا آخر ما أردنا ذكره في هذه المقدمة والله أعلم ... تم.
نسخة تامة، واضحة التصوير، على بعض كلماتها بقع، مرقمة.
يوجد بها تعقيبات وتصويبات، عليها شروح وتعليقات.
نص إلكتروني.
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 7.
مستنسخ إلكتروني. [د. م. : د. ن.، 19--] 22 ورقة (9 سطر)
مكتبة المجمع العلمي.
طريقة الوصول : الشبكة العنكبوتية.
يوجد عليها تملك لسليمان المدني.
تحتاج إلى تجليد.
أوله : بعد البسملة ... الكلام هو اللفظ المركب المفيد بالوضع وأقسامه ثلاثة اسم وفعل وحرف جاء لمعنى فالاسم يعرف بالخفض والتنوين ودخول الألف واللام وحروف الخفض وهي من وإلى وعن ...
آخره : ... أي مكر في اليل تربص أربعة أشهر وما أشبه ذلك من أمثلة القسمين الأولي
نص إلكتروني.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/115165
يظهر في المجموعات :المخطوطات

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
b12417865_0.pdf3.41 MBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك