المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 -

 حاشية العضدية [مصدر إلكتروني] - أبو البقاء.

 الأحمدي، محمد بن علي بن خلف، ت. بعد 909 هـ.


//uquui/handle/20.500.12248/108818
0 التحميل
533 المشاهدات

حاشية العضدية [مصدر إلكتروني] - أبو البقاء.

رقم الطلب : 20573
تاريخ النشر : -
الوصف : 10-3 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
نوع الوعاء : مخطوطة
يظهر في المجموعات : المخطوطات

العنوان: حاشية العضدية [مصدر إلكتروني] - أبو البقاء.
المؤلفون: عضد الدين الإيجي، عبد الرحمن بن أحمد بن عبد الغفار، ت. 756 هـ. الرسالة الوضعية.
الأحمدي، محمد بن علي بن خلف، ت. بعد 909 هـ.
الموضوعات :: اللغة العربية نحو مخطوطات aucsh
الوصف :: 10-3 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
كتبت بعض كلماتها باللون الأحمر خط نسخ معتاد، كتبت بعض كلماتها بخط عريض.
أوله : بعد البسملة والحمدلة والصلاة على النبي ... خص الإنسان بمعرفة أوضاع الكلام أي ميزه عن غيره بها على أن الباء داخلة على المخصوص على طريق قول ابن الحاجب ...
آخره : ... قوله لا يستعملان إلا في جزئين قيل إنما يستعملان في مفهومهما الكلي والخصوص إنما يفهم من الهيئة المركب الإضافي كما أن الحيوان في قولنا الحيوان الناطق مستعمل في معناه والتقيد بالناطق يفهم من المركب الوضعي ... تمت الحاشية.
نسخة تامة، واضحة التصوير، عليها آثار رطوبة، على بعض كلماتها شطب وبقع، مرقمة ترقيم مختل.
يوجد بها تعقيبات، على هامشها وحواشيها وبين السطور فوائد وشروح وتصويبات.
نص إلكتروني.
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 6.
مستنسخ إلكتروني. [د. م. : د. ن.، 19--] 8 أوراق (17 سطر)
مكتبة المجمع العلمي.
طريقة الوصول : الشبكة العنكبوتية.
يوجد عليها تملك لابن ستان بك بن الجرف القرقاسي.
المخطوطة مجلدة.
أوله : بعد البسملة والحمدلة والصلاة على النبي ... خص الإنسان بمعرفة أوضاع الكلام أي ميزه عن غيره بها على أن الباء داخلة على المخصوص على طريق قول ابن الحاجب ...
آخره : ... قوله لا يستعملان إلا في جزئين قيل إنما يستعملان في مفهومهما الكلي والخصوص إنما يفهم
نص إلكتروني.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/108818
يظهر في المجموعات :المخطوطات

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
b12143200_0.pdf13.3 MBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك