المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 -

 كتاب إبراز المعاني في شرح حرز الأماني في القراءات السبع المثاني [مصدر إلكتروني] - أبو شامة عبد الرحمن بن إسماعيل بن إبراهيم.

 ابو شامة، عبد الرحمن بن إسماعيل بن إبراهيم، 599-665 هـ.


//uquui/handle/20.500.12248/107503
العنوان: كتاب إبراز المعاني في شرح حرز الأماني في القراءات السبع المثاني [مصدر إلكتروني] - أبو شامة عبد الرحمن بن إسماعيل بن إبراهيم.
المؤلفون: الشاطبي، القاسم بن فيرة بن خلف، 538-590 هـ. حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع، المعروف، بالشاطبية.
ابو شامة، عبد الرحمن بن إسماعيل بن إبراهيم، 599-665 هـ.
الوصف :: 257-5 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
كتبت بعض كلماتها باللون الأحمر خط مغربي، كتبت بعض كلماتها بخط عريض.
أوله : بعد البسملة والحمدلة ... أما بعد فإن أول ما أفنى فيه المكلف عمره وعلق به خاطره وعمل فيه فكره تحصيل العلوم النافعة الشرعية واستعمالها في الأعمال المرضية ...
آخره : ... بذلك لأنهم في الصلاة تبع لرسول الله صلى الله عليه وسلم فلهذا أصابتهم نفحاتها وبركاتها رضي الله عنهم آخر إبراز المعاني والحمد لله الكريم الذي ليس له ثاني.
يوجد على هوامشها فوائد يسيرة.
نسخة مصححة.
فرغ من التأليف سنة 653 هـ.
نسخة تامة، مرقمة، تكرر تصوير 2 ورقة، على بعض كلماتها طمس، بها آثار رطوبة، واضحة التصوير.
عدد الأسطر بالصفحة الأولى : 30 سطر.
نص إلكتروني.
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 3.
مستنسخ إلكتروني. [د. م. : د. ن.، 19--] 251 ورقة (المسطرة مختلفة)
الأصل مكتبة فيض الله أفندي ؛ إسطنبول، تركيا.
طريقة الوصول : الشبكة العنكبوتية.
يوجد بها وقف لمكتبة فيض الله أفندي.
المخطوطة مجلدة تجليد مضغوط.
أوله : بعد البسملة والحمدلة ... أما بعد فإن أول ما أفنى فيه المكلف عمره وعلق به خاطره وعمل فيه فكره تحصيل العلوم النافعة الشرعية واستعمالها في الأعمال المرضية ...
آخره : ... بذلك لأنهم في الصلاة تبع لرسول الله صلى الله عليه وسلم فلهذا أصابتهم نفحاتها وبرك
نص إلكتروني.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/107503
يظهر في المجموعات :المخطوطات

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
b12120200_0.pdf9.94 MBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك