المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019

 أساليب التربية الإسلامية في معالجة النفاق من خلال السنة النبوية

 الغامدي، رحاب أحمد سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/10694
0 التحميل
854 المشاهدات

أساليب التربية الإسلامية في معالجة النفاق من خلال السنة النبوية

رقم الطلب : 23429
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2019 - 1440 هـ
الوصف : 164 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
الإصدار : الأولى
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

الهدف من الدّراسة: استنباط أساليب التربية الإسلاميّة في معالجة النفاق من خلال السّنّة النّبويّة. منهج الدّراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج الاستنباطي. فصول الدّراسة: الفصل الأوّل: الإطار العام للدّراسة، الفصل الثّاني: حقيقة النّفاق، الفصل الثّالث، أسلوب القدوة، الفصل الرّابع: أسلوب ضرب المثل، الفصل الخامس: أسلوب التربية بالحدث، الفصل السّادس: أسلوب الترغيب والترهيب، خاتمة الدراسة واشتملت على النتائج والتّوصيات. أهمّ نتائج الدّراسة: 1- اهتمام السنة النبوية بمعالجة النفاق، بوضع طرق الوقاية المحصنة منه. 2- يعد أسلوب القدوة من الأساليب التربوية الناجعة في وقاية الناشئ من النفاق. 3- يعد أسلوب ضرب الأمثال من الأساليب النبوية التي عالجت النفاق. 4- من وسائل علاج النفاق أسلوب التربية بالحدث والمتضمن لعدد من الأساليب التي تسهم في نجاحه. 5- التنويع بين أسلوبي الترغيب والترهيب، فهو أسلوب تربوي نبوي في علاج النفاق. أهم التوصيات 1- ضرورة استخدام المربين أساليب التربية الإسلامية في علاج القضايا الاجتماعية، والقضايا الأخلاقية مثل النفاق، في الأسرة والمدرسة والمسجد والإعلام. 2- إقامة برامج تدريبيّة، لتوعية المجتمع بخطر النفاق، وسبل التعامل معه، باستخدام أساليب التربية الإسلامية.

العنوان: أساليب التربية الإسلامية في معالجة النفاق من خلال السنة النبوية
المؤلفون: قليوبي، أماني محمد
الغامدي، رحاب أحمد سعيد
الموضوعات :: التربية الاسلامية
النفاق
تاريخ النشر :: 2019
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: الهدف من الدّراسة: استنباط أساليب التربية الإسلاميّة في معالجة النفاق من خلال السّنّة النّبويّة. منهج الدّراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج الاستنباطي. فصول الدّراسة: الفصل الأوّل: الإطار العام للدّراسة، الفصل الثّاني: حقيقة النّفاق، الفصل الثّالث، أسلوب القدوة، الفصل الرّابع: أسلوب ضرب المثل، الفصل الخامس: أسلوب التربية بالحدث، الفصل السّادس: أسلوب الترغيب والترهيب، خاتمة الدراسة واشتملت على النتائج والتّوصيات. أهمّ نتائج الدّراسة: 1- اهتمام السنة النبوية بمعالجة النفاق، بوضع طرق الوقاية المحصنة منه. 2- يعد أسلوب القدوة من الأساليب التربوية الناجعة في وقاية الناشئ من النفاق. 3- يعد أسلوب ضرب الأمثال من الأساليب النبوية التي عالجت النفاق. 4- من وسائل علاج النفاق أسلوب التربية بالحدث والمتضمن لعدد من الأساليب التي تسهم في نجاحه. 5- التنويع بين أسلوبي الترغيب والترهيب، فهو أسلوب تربوي نبوي في علاج النفاق. أهم التوصيات 1- ضرورة استخدام المربين أساليب التربية الإسلامية في علاج القضايا الاجتماعية، والقضايا الأخلاقية مثل النفاق، في الأسرة والمدرسة والمسجد والإعلام. 2- إقامة برامج تدريبيّة، لتوعية المجتمع بخطر النفاق، وسبل التعامل معه، باستخدام أساليب التربية الإسلامية.
الوصف :: 164 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10694
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الاساليب التربوية.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.29 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
الغلاف.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف الرسالة813.4 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
المقدمه.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة1.06 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
فهرس المحتويات.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات616.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
ملخص لغة انجليزية.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص الإنجليزي772.65 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
ملخص لغة عربية.pdf
"   الوصول المحدود"
الملخص العربي813.62 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك