- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
أساليب التربية الإسلامية في معالجة النفاق من خلال السنة النبوية
الهدف من الدّراسة: استنباط أساليب التربية الإسلاميّة في معالجة النفاق من خلال السّنّة النّبويّة. منهج الدّراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج الاستنباطي. فصول الدّراسة: الفصل الأوّل: الإطار العام للدّراسة، الفصل الثّاني: حقيقة النّفاق، الفصل الثّالث، أسلوب القدوة، الفصل الرّابع: أسلوب ضرب المثل، الفصل الخامس: أسلوب التربية بالحدث، الفصل السّادس: أسلوب الترغيب والترهيب، خاتمة الدراسة واشتملت على النتائج والتّوصيات. أهمّ نتائج الدّراسة: 1- اهتمام السنة النبوية بمعالجة النفاق، بوضع طرق الوقاية المحصنة منه. 2- يعد أسلوب القدوة من الأساليب التربوية الناجعة في وقاية الناشئ من النفاق. 3- يعد أسلوب ضرب الأمثال من الأساليب النبوية التي عالجت النفاق. 4- من وسائل علاج النفاق أسلوب التربية بالحدث والمتضمن لعدد من الأساليب التي تسهم في نجاحه. 5- التنويع بين أسلوبي الترغيب والترهيب، فهو أسلوب تربوي نبوي في علاج النفاق. أهم التوصيات 1- ضرورة استخدام المربين أساليب التربية الإسلامية في علاج القضايا الاجتماعية، والقضايا الأخلاقية مثل النفاق، في الأسرة والمدرسة والمسجد والإعلام. 2- إقامة برامج تدريبيّة، لتوعية المجتمع بخطر النفاق، وسبل التعامل معه، باستخدام أساليب التربية الإسلامية.
العنوان: | أساليب التربية الإسلامية في معالجة النفاق من خلال السنة النبوية |
المؤلفون: | قليوبي، أماني محمد الغامدي، رحاب أحمد سعيد |
الموضوعات :: | التربية الاسلامية النفاق |
تاريخ النشر :: | 2019 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | الهدف من الدّراسة: استنباط أساليب التربية الإسلاميّة في معالجة النفاق من خلال السّنّة النّبويّة. منهج الدّراسة: اعتمدت الدراسة على المنهج الاستنباطي. فصول الدّراسة: الفصل الأوّل: الإطار العام للدّراسة، الفصل الثّاني: حقيقة النّفاق، الفصل الثّالث، أسلوب القدوة، الفصل الرّابع: أسلوب ضرب المثل، الفصل الخامس: أسلوب التربية بالحدث، الفصل السّادس: أسلوب الترغيب والترهيب، خاتمة الدراسة واشتملت على النتائج والتّوصيات. أهمّ نتائج الدّراسة: 1- اهتمام السنة النبوية بمعالجة النفاق، بوضع طرق الوقاية المحصنة منه. 2- يعد أسلوب القدوة من الأساليب التربوية الناجعة في وقاية الناشئ من النفاق. 3- يعد أسلوب ضرب الأمثال من الأساليب النبوية التي عالجت النفاق. 4- من وسائل علاج النفاق أسلوب التربية بالحدث والمتضمن لعدد من الأساليب التي تسهم في نجاحه. 5- التنويع بين أسلوبي الترغيب والترهيب، فهو أسلوب تربوي نبوي في علاج النفاق. أهم التوصيات 1- ضرورة استخدام المربين أساليب التربية الإسلامية في علاج القضايا الاجتماعية، والقضايا الأخلاقية مثل النفاق، في الأسرة والمدرسة والمسجد والإعلام. 2- إقامة برامج تدريبيّة، لتوعية المجتمع بخطر النفاق، وسبل التعامل معه، باستخدام أساليب التربية الإسلامية. |
الوصف :: | 164 ورقة |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10694 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
الاساليب التربوية.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 6.29 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
الغلاف.pdf " الوصول المحدود" | غلاف الرسالة | 813.4 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
المقدمه.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 1.06 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
فهرس المحتويات.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 616.92 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
ملخص لغة انجليزية.pdf " الوصول المحدود" | الملخص الإنجليزي | 772.65 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
ملخص لغة عربية.pdf " الوصول المحدود" | الملخص العربي | 813.62 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)