- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.adviser | حسن، نبيل بن السيد محمد | en_US |
dc.contributor.author | حكمي، حليمه بنت محمد محمد | en_US |
dc.date.accessioned | 2019-10-08T05:43:12Z | |
dc.date.accessioned | 2019-11-28T19:28:46Z | - |
dc.date.available | 2019-10-08T05:43:12Z | |
dc.date.available | 2019-11-28T19:28:46Z | - |
dc.date.issued | 2019 | en_US |
dc.identifier.uri | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10651 | - |
dc.description | 480 ورقة | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المدمج، وقياس فاعليته في تنمية الجانب المعرفي، والأدائي لمهارات إعداد العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، وتنمية الاتجاهات نحوها لدى الطالبات المعلمات بجامعة أم القرى. وتحقيقاً لأهداف الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على المجموعة الواحدة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من (32) طالبة من طالبات المستوى السابع قسم رياض الأطفال، وأعدت الباحثة عدداً من المواد والأدوات هي: برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج تم تصميمه في ضوء نموذج مقترح، واختبار معرفي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إعداد العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات إعداد العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم منتج العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، ومقياس اتجاه الطالبات المعلمات نحو العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد. وقد توصلت الدراسة الحالية إلى عدد من النتائج، من أبرزها: وجود فرق دال إحصائيًاً عند مستوى دلالة (α=0.01( بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات في التطبيق القبلي، والبعدي للاختبار المعرفي لمهارات إعداد العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، وذلك لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.01( بين متوسط درجات الطالبات المعلمات في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة مهارات إعداد العُرُوض الرقمية ثلاثية الأبعاد وبين مستوى الإتقان المطلوب (85%)، وذلك لصالح متوسط درجات عينة الدراسة، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (α=0.01( بين متوسط درجات الطالبات المعلمات في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم منتج العُرُوض الرقمية ثلاثية الأبعاد، وبين مستوى الإتقان المطلوب (85%)، وذلك لصالح متوسط درجات عينة الدراسة، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.01( بين متوسطي استجابات الطالبات المعلمات في التطبيق القبلي، والبعدي لمقياس الاتجاه نحو العُروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، عند الدرجة الكلية للمقياس، وذلك لصالح التطبيق البعدي. وفي ضوء ما سبق قدمت الدراسة الحالية عدداً من التوصيات أبرزها: توظيف البرامج التدريبية القائمة على التعلم المدمج في تدريب الطالبات المعلمات؛ لِـمَـا لها من أثر إيجابي في تنمية الجوانب المعرفية، والمهارية المختلفة. | en_US |
dc.language.iso | عربي | en_US |
dc.publisher | جامعة أم القرى | en_US |
dc.relation.isformatof | مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية | en_US |
dc.subject | الوسائل التعليمية | en_US |
dc.subject | التعلم المدمج | en_US |
dc.title | فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعليم المدمج في تنمية مهارات العروض الرقمية الثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى الطالبات المعلمات بجامعة أم القرى | en_US |
dc.identifier.callnum | 23349 | |
dc.type.format | دكتوراه | en_US |
dc.publisher.country | المملكة العربية السعودية | en_US |
dc.relation.collage | التربية | en_US |
dc.type.status | مجاز | en_US |
dc.publisher.city | مكة المكرمة | en_US |
dc.source.edition | الأولى | en_US |
dc.date.issuedhijri | 1440 | en_US |
dc.relation.dep | المناهج وطرق التدريس | en_US |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
Files in This Item :
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الرسالةpdf.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 13.31 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa.pdf " Restricted Access" | الملخص العربي | 114.2 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse.pdf " Restricted Access" | الملخص الإنجليزي | 85.18 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 191.27 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 167.48 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title.pdf " Restricted Access" | غلاف الرسالة | 128.02 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)