D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019

 فاعلية استخدام الملصقات الإعلانية في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى

 قطان، هبه عبد الله محمد


//uquui/handle/20.500.12248/10610
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserالثقفي، عبد الله دخيل اللهen_US
dc.contributor.authorقطان، هبه عبد الله محمدen_US
dc.date.accessioned2019-10-06T10:42:47Z
dc.date.accessioned2019-11-28T19:53:03Z-
dc.date.available2019-10-06T10:42:47Z
dc.date.available2019-11-28T19:53:03Z-
dc.date.issued2019en_US
dc.identifier.urihttps://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/10610-
dc.description176 ورقةen_US
dc.description.abstractعنوان الدراسة: فاعلية استخدام الملصقات الإعلانية في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى الباحثة: هبه عبد الله محمد قطان، الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439-1440هـ. - أهداف الدراسة: 1. دراسة نشأة الملصقات الاعلانية وأهم أنواعها. 2. تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى. 3. تقديم تصميمات إعلانية تساعد في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى. فرضية الدراسة: توجد فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى الدالة (0,05) بين المتوسط الحسابي للتقديرات في الاختبار القبلي والبعدي وذلك لصالح الاختبار البعدي والذي يعزى إلى فاعلية استخدام الملصقات الاعلانية في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى. - منهج الدراسة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبة التجريبي لمعالجة مشكلة الدراسة. - مجتمع وعينة الدراسة: تكون مجتمع الدراسة من فئة من طالبات جامعة أم القرى بمقرها بالزاهر بمدينة مكة، وتكونت عينة الدراسة من عدد (350) طالبة تم اختيارهم بطريقة عشوائية. - أداة الدراسة: استخدمت الباحثة استبانة تم تطويرها واعدادها كأداة لجمع البيانات، والتي اشتملت على محورين رئيسيين تضمنت (23) فقرة، وتضمن المحور الأول (7) فقرات والمحور الثاني (16) فقرة، إضافة إلى تصميم عدد (16) ملصقا اعلانيا مرتبطا بفقرات الاستبانة المختلفة. - أهم النتائج: 1. أظهرت الدراسة أن الملصقات الإعلانية لها دور فاعل في تنمية مفهوم الاستدامة البيئية وتدوير النفايات لدى طالبات جامعة أم القرى. 2. أظهرت الدراسة أن الملصقات الإعلانية لها دور فاعل في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى. - أهم التوصيات: 1. استلهام الملصقات الإعلانية كوسائل ارشادية لتعديل بعض العادات والسلوكيات لدى طالبات المرحلة الجامعية. 2. الاستفادة من إمكانيات وخصائص الملصقات الإعلانية في تنمية الوعي البيئي للطالبة في مراحل التعليم المختلفة.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectجامعة ام القرىen_US
dc.subjectتنمية الوعي البيئي لدى الطالباتen_US
dc.titleفاعلية استخدام الملصقات الإعلانية في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرىen_US
dc.identifier.callnum23411
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1440en_US
dc.relation.depالتربية الفنيةen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
فاعلية استخدام الملصقات الإعلانية في تنمية الوعي البيئي لدى طالبات جامعة أم القرى.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.85 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title.pdf
"   Restricted Access"
غلاف الرسالة373.8 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي428.53 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي255.01 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات433.28 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة486.9 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.