D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 -

 [قصيدة تعارض لامية العجم الطغرائية] [مصدر إلكتروني] - إسماعيل بن أبي بكر بن المقري الشاوري.

 ابن المقري، إسماعيل بن أبي بكر بن عبد الله، 755-837 هـ


//uquui/handle/20.500.12248/105112
Title: [قصيدة تعارض لامية العجم الطغرائية] [مصدر إلكتروني] - إسماعيل بن أبي بكر بن المقري الشاوري.
Authors: الطغرائي، الحسين بن علي بن محمد، 513-455 هـ. لامية العجم.
الهاشمي، إسماعيل بن عبد الله ناسخ.
ابن المقري، إسماعيل بن أبي بكر بن عبد الله، 755-837 هـ
Subjects :: الشعر العربي العصر المملوكي، 1250-1517 مخطوطات aucsh
Description :: 18-19 ورقة : رقمية، ملف بي دي أف.
فواصلها باللون الأحمر خط فارسي.
فواصلها باللون الأحمر خط فارسي.
ملحق بآخرها فوائد وأبيات شعرية وإجازات، أوراق 20-27.
يوجد بها تعقيبة، عليها هوامش، بآخرها فائدة في التاريخ.
عدد الأسطر بالصفحة الأولى : 25 سطر.
نسخة تامة، واضحة التصوير.
نسخ : إسماعيل بن عبد الله الهاشمي.
ضمن مجموع.
أوله : بعد البسملة هذه قصيدة الفقيه ... التي عارض فيها لامية العجم الطغرائية فيها من الحكم والأمثال ... زيادة القول تحكي النقص في العمل ومنطق المرء قد يهديه للزيل إن اللسان صغير ...
آخره : ... أما بدتي وتقوي أو طلاب ثنا ... تمت بحمد الله ومنه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم [وصلى الله على سيدنا محمد]
نص إلكتروني.
الأداة التوثيقية : الأعلام، مج. 1.
مستنسخ إلكتروني. [د. م. : د. ن.، 19--] 2 ورقة (15-16، المسطرة مختلفة)
طريقة الوصول : الشبكة العنكبوتية.
المخطوطة مجلدة تجليد رديء.
يوجد بها آثار ترميم.
ملحق بآخرها فوائد وأبيات شعرية وإجازات، أوراق 20-27.
يوجد بها تعقيبة، عليها هوامش، بآخرها فائدة في التاريخ.
عدد الأسطر بالصفحة الأولى : 25 سطر.
نسخة تامة، واضحة التصوير.
نسخ : إسماعيل بن عبد الله الهاشمي.
ضمن مجموع.
أوله : بعد البسملة هذه قصيدة الفقيه ...
نص إلكتروني.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/105112
Appears in Collections :المخطوطات

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
b1199390x_0.pdf5.41 MBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.