المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 التكامل المعرفي والمنهجي للدراسات التربوية في ضوء مستجدات العلوم البينية وواقع تحققه في الجامعات السعودية

 السواط, فوزية خلف علي


//uquui/handle/20.500.12248/132927
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserبخيت, صفية عبدالله-
dc.contributor.authorالسواط, فوزية خلف علي-
dc.date.accessioned2022-09-11T05:38:54Z-
dc.date.available2022-09-11T05:38:54Z-
dc.date.issued2022en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132927-
dc.description306 ورقة.en_US
dc.description.abstractهدف الدراسة : الكشف عن واقع تحقق التكامل المعرفي والمنهجي للدراسات التربوية في ضوء مستجدات العلوم البينية في الجامعات السعودية وإبراز التحديات التي تحول دون تحققه. منهج الدراسة : البحث المختلط . أداة الدراسة : الاستبانة والمقابلة . مجتمع الدراسة : تكوّن من جميع أعضاء هيئة التدريس ممن هم رتبة ( أستاذ ، أستاذ مشارك ، أستاذ مساعد ) في كلية التربية ، قسم ومسار أصول تربية وتربية إسلامية، في أربع جامعات سعودية حكومية. عينة الدراسة : تكونت من أعضاء هيئة التدريس في كليات التربية في عدد من الجامعات السعودية (جامعة الملك سعود، جامعة أم القرى، جامعة الأمام محمد بن سعود، جامعة الأميرة نورة)، والبالغ عددهم (105) عضواً. فصول الدراسة : تكونت الدراسة من ستة فصول ، تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة ، وتناول الفصل الثاني الإطار النظري ، في حين عالج الفصل الثالث إجراءات الدراسة الميدانية ، وعرض الفصل الرابع نتائج الدراسة ،أما الفصل الخامس فتناول مناقشة نتائج الدراسة وتفسيرها ، وجاء ملخص الدراسة وتوصياتها ومقترحاتها في الفصل السادس . نتائج الدراسة : من أبرز نتائج الدراسة ما يأتي: - قدرة التكامل المعرفي والمنهجي للدراسات التربوية على حل مستجدات العلوم البينية . - واقع التكامل المعرفي والمنهجي للدراسات التربوية في ضوء مستجدات العلوم البينية تحقق في الجامعات السعودية بدرجة متوسطة. - تُعد انشغالات أعضاء هيئة التدريس بالمهام الأكاديمية والإدارية تحد كبير يحول دون تحقق التكامل المعرفي والمنهجي في الجامعات السعودية .en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالجامعات السعوديةen_US
dc.subjectالعلوم البينيةen_US
dc.titleالتكامل المعرفي والمنهجي للدراسات التربوية في ضوء مستجدات العلوم البينية وواقع تحققه في الجامعات السعوديةen_US
dc.identifier.callnum25642-
dc.type.formatدكتوراهen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depالتربية الإسلاميةen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25642.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة9.61 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25642.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف140.31 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25642.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي126.15 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25642.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي102.22 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu.25642.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة209.33 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25642.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات206.37 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك