المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 أثر استخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف في تنمية التَّفكير التَّأمُّلي والاستيعاب المفاهيمي وفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثَّانويَّة.

 الزهراني, نورة بنت علي قدان


//uquui/handle/20.500.12248/132531
0 التحميل
35 المشاهدات

أثر استخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف في تنمية التَّفكير التَّأمُّلي والاستيعاب المفاهيمي وفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثَّانويَّة.

عناوين أخرى : : The Effect of Using the Dual Situated Learning Model on Developing Reflective Thinking, Conceptual Understanding, and Academic Self-Efficacy in Chemistry among Secondary School Students.
رقم الطلب : 25211
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 444,ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدِّراسة الحالية إلى الكشف عن أثر استخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف في تنمية التَّفكير التَّأمُّلي، والاستيعاب المفاهيمي، وفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثَّانويَّة. وقد اعتمدت الدِّراسة المنهج التَّجريبي ذا التَّصميم شبه التَّجريبي، وتكوَّنت العيِّنة من (62) طالبة من طالبات الصَّف الثَّاني الثانوي العلمي المُستوى الرَّابع بنظام المُقرَّرات، تمَّ تقسيمهنَّ إلى مجموعتين: تجريبيَّة مُكوَّنة من (33) طالبة دُرِّسن باستخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف، وضابطة مُكوَّنة من (29) طالبة دُرِّسن بالطَّريقة المُعتادة، وقد أعدَّت الباحثة اختبارًا للتَّفكير التَّأمُّلي، واختبارًا للاستيعاب المفاهيمي، ومقياسًا لفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء، بالإضافة إلى دليل للمُعَلِّمة، وكرَّاس أنشطة الطالبات، وباستخدام اختبار (ت) لمجموعتين مُستقلَّتين، ومُعادلة (مُربَّع إيتا) لحساب حجم التَّأثير، وقيمة (z) للفُروق بين مُعاملي الارتباط المُتعدِّد بين مُتغيِّرات الدِّراسة

العنوان: أثر استخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف في تنمية التَّفكير التَّأمُّلي والاستيعاب المفاهيمي وفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثَّانويَّة.
عناوين أخرى: : The Effect of Using the Dual Situated Learning Model on Developing Reflective Thinking, Conceptual Understanding, and Academic Self-Efficacy in Chemistry among Secondary School Students.
المؤلفون: العيسى, هنادي بنت عبدالله سعود
الزهراني, نورة بنت علي قدان
الموضوعات :: الكيمياء دراسة وتعليم (ثانوي)
الكيمياء طرق التدريس
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدِّراسة الحالية إلى الكشف عن أثر استخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف في تنمية التَّفكير التَّأمُّلي، والاستيعاب المفاهيمي، وفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثَّانويَّة. وقد اعتمدت الدِّراسة المنهج التَّجريبي ذا التَّصميم شبه التَّجريبي، وتكوَّنت العيِّنة من (62) طالبة من طالبات الصَّف الثَّاني الثانوي العلمي المُستوى الرَّابع بنظام المُقرَّرات، تمَّ تقسيمهنَّ إلى مجموعتين: تجريبيَّة مُكوَّنة من (33) طالبة دُرِّسن باستخدام نَموذج التَّعلُّم ثُنائي الموقف، وضابطة مُكوَّنة من (29) طالبة دُرِّسن بالطَّريقة المُعتادة، وقد أعدَّت الباحثة اختبارًا للتَّفكير التَّأمُّلي، واختبارًا للاستيعاب المفاهيمي، ومقياسًا لفعالية الذَّات الأكاديميَّة في الكيمياء، بالإضافة إلى دليل للمُعَلِّمة، وكرَّاس أنشطة الطالبات، وباستخدام اختبار (ت) لمجموعتين مُستقلَّتين، ومُعادلة (مُربَّع إيتا) لحساب حجم التَّأثير، وقيمة (z) للفُروق بين مُعاملي الارتباط المُتعدِّد بين مُتغيِّرات الدِّراسة
الوصف :: 444,ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132531
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25211.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة9.74 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25211.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي286.41 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25211.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي274.26 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25211.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات323.96 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25211.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة268.27 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25211.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف153.94 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك