D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف

 الحمياني, ريم بنت إبراهيم صالح


//uquui/handle/20.500.12248/132323

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة.

Title: أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف
Authors: بن ياسين, ثناء بنت محمد أحمد
الحمياني, ريم بنت إبراهيم صالح
Subjects :: التحصيل الدراسي العلوم المدراس المتوسطة
التفكير مهارات
مهارات التفكير الابداعي
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر نموذج مقترح قائم على الدمج بين نموذجين بنائيين نيدهام وآيزنكرافت في العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالطائف؛ ولاختبار صحة الفروض تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ، كما تم إعداد مواد وأدوات الدراسة من قبل الباحثة المكونة من دليل المعلمة وكراس النشاط وفقاً للنموذج المقترح القائم على الدمج ببن نموذجي نيدهام وآيزنكرافت ،وأدوات الدراسة المكونة من اختبار التحصيل الدراسي في المستويات المعرفية الدنيا والعليا لبلوم، واختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لكلٍ من: التفكير الإبداعي، التفكير الناقد، وحل المشكلات وذلك في الوحدة الرابعة من مقرر العلوم للصف الثاني المتوسط بالفصل الدراسي الثاني، وبعد التأكد من صدق الأدوات وثباتها تم تطبيقها قبلياً وبعدياً على عينة قوامها(80) طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط بواقع (40) طالبة في المجموعة التجريبية و(40) طالبة في المجموعة الضابطة.
Description :: 366 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132323
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25008.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة4.55 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25008.pdf
"   Restricted Access"
غلاف228.92 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25008.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي370.51 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25008.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي429.85 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Indu25008.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة188.06 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25008.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات294.1 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.